الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 08:44 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي.. سمو وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية سمو وزير الخارجية يشارك في جلسة بعنوان ”الضغوطات في منطقة الشرق الأوسط” في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي سمو وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الأمريكي سمو وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول في مديريتي الخب والشعف بمحافظة الجوف والسوم وأرياف المكلا بمحافظة حضرموت باليمن المملكة توقّع مذكرة للتعاون المشترك مع مؤسسة بيل وميليندا غيتس لحماية الملايين من شلل الأطفال الرياض تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي.. نوفمبر المقبل المملكة تعرب عن بالغ قلقها جراء تصاعد التوترات العسكرية شمال دارفور سمو وزير الخارجية يُشارك في جلسة بعنوان من الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب إعادة بناء الثقة في الاجتماع الخاص للمنتدى... سفير دولة جورجيا يستقبل رئيس جامعة أسوان لبحث سبل التعاون المشترك ضبط (506) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. استمرار توقعات هبوط الدولار يدفع الذهب للانخفاض

الرئيس السيسى : مصر دفعت ثمناً هائلاً من أجل السلام

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر دفعت ثمناً هائلاً من أجل السلام في هذه المنطقة بادرت به عندما كان صوت الحرب هو الأعلى وحافظت عليه وحدها عندما كان صوت المزايدات الجوفاء هو الأوحد وبقيت شامخة الرأس، تقود منطقتها، نحو التعايش السلمي القائم على العدل.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي، فى افتتاح قمة القاهرة للسلام 2023، والتي تستضيفها العاصمة الإدارية الجديدة، لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، ومناقشة جذور الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والدفع نحو تفعيل عملية السلام فى الِشرق الأوسط للشروع فى تسوية عاجلة وشاملة للصراع الممتد لعقود، وذلك وفق مبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية التى تبنتها قمة بيروت عام 2002، بمشاركة إقليمية دولية واسع وعدد من الشخصيات الاعتبارية فى العالم وفى مقدمتهم السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.