الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 10:16 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

إطلاق سراح الرهينتين الإسرائيليتين نوريت كوبر (79 عاما) ويوخيفيد ليفشيتس (85 عاما) من غزة

صور الاسيراتين
صور الاسيراتين

أطلقت حماس سراح رهينتين إسرائيلتين مسنتين مساء الاثنين، بعد 17 يوما من الأسر، وهما الرهينتين الثالثة والرابعة التي تطلق الحركة سراحها في الأيام الأخيرة.

وتم التعرف على الاثنتين وهما نوريت كوبر (79 عاما) ويوخيفيد ليفشيتس (85 عاما). وتم إطلاق سراحهما من غزة إلى مصر في وقت متأخر من يوم الاثنين، وثم نقلهما إلى الجيش الإسرائيلي، الذي نقلهما إلى مستشفى إسرائيلي لفحصهما.

ويعتقد أن ما لا يقل عن 220 آخرين – بما في ذلك زوجي المرأتين، عميرام كوبر (84 عاما)، وعوديد ليفشيتس (83 عاما) – لا يزالون محتجزين كرهائن لدى حماس. وتم أسر الزوجين في 7 أكتوبر من منزليهما في كيبوتس “نير عوز”.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها سهلت إطلاق سراح الرهائن، و”نقلتهم خارج غزة هذا المساء”، حسبما كتبت المنظمة على موقع X.

وأظهرت لقطات فيديو بثها التلفزيون المصري نقل المرأتين في الجزء الخلفي من سيارات إسعاف، أثناء تلقيهما العلاج الطبي.

وجاء إطلاق سراح الرهائن بعد انتشار تقارير في وسائل الإعلام العبرية في وقت سابق تفيد بأن الحركة قد تطلق سراح ما يصل إلى 50 رهينة يحملون جنسيات أجنبية. وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، نقلا عن ثلاثة مسؤولين مطلعين على الأمر لم تذكر أسماءهم، إن الجهود باءت بالفشل بسبب رفض إسرائيل قبول طلب حماس بالسماح بدخول الوقود إلى غزة.