الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 09:33 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

وسائل إعلامية بريطانية..قطر تعمل على إتفاق لإطلاق سراح 50 رهينة لدي حماس

قطر
قطر

وسائل إعلام بريطانية صرحت اليوم الخميس، بأن قطر تعمل على التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح 50 رهينة أخرى في قطاع غزة.

صرحت مصادرمطلعة اليوم أن السلطات القطرية تعمل الآن على التوصل إلى اتفاق لتحرير نحو 50 شخصا آخرين، وذلك ضمن المساعي القطرية للتوصل إلى تهدئة التصعيد المستمر في قطاع غزة.

حيث صرح وزير الخارجية القطري "محمد بن عبد الرحمن" من قبل بأن هناك تسييس للمساعدات الإنسانية المتجهة إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه يتم استخدامها كأداة للعقاب، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي "هاكان فيدان"، في الدوحة، يوم الثلاثاء الماضي.

وزير الخارجية القطري حديثة قائلاً: "لا نجد أصواتا كافية لرفع هذا الظلم عن الشعب الفلسطيني في غزة، مضيفًا: أن قطر تستنكر تصريحات مسؤولين إسرائيليين تكيل الاتهامات للدوحة.

يذكر أن "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، كانت قد أعلنت أنها "قامت عبر وساطة مصرية قطرية،بإطلاق سراح المحتجزتين، "نوريت يتسحاك، يوخفيد ليفشيتز"، مشيرا إلى أن العدو رفض منذ الجمعة الماضية، قبول استلامهما.

وأعلن القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، في 7 أكتوبر، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".

وأعلن بعدها الجيش الإسرائيلي بدء عملية"السيوف الحديديه"، وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.