الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 09:25 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

المستشار زيد الايوبي: حماس ستشارك في تثبيت حكم السراج والاخوان في ليبيا

قال المستشار زيد الايوبي رئيس مركز العرب للشئون الاستراتيجية ان حوالي الفي عنصر من عناصر مليشيا حماس ستشارك في الدفاع عن حكم فايز السراج وتثبيت حكم الاخوان في ليبيا ومواجهة الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر والذي وصل الى ثغور طرابلس لتحريرها من قبضة الاخوان المسلمين.
وأكد الايوبي ان معلومات مؤكدة مصدرها مسؤول رفيع في قيادات حماس في الخارج اكد لاحد الجهات الرسمية العربية هذه المعلومة الخطيرة .
وأشار الايوبي الى ان المصدر افاد بأنه خلال لقاء رئيس مليشيا حماس اسماعيل هنية مع اردوغان في تركيا منتصف ديسمبر الماضي اتفق الجانبين على تعزيز مشاركة حماس بالدفاع عن سيطرة الاخوان على الحكم في ليبيا حيث انه يوجد اصلا كوادر حمساوية في ليبيا لهذا الغرض لكنهم متخصصون في التصنيع العسكري وتطوير الصواريخ والتعامل مع المواد المتفجرة.
وأفاد الايوبي انه تم الاتفاق بين هنية واردوغان على رفع عدد مقاتلي حماس في ليبيا الى الفي مقاتل على ان تتكفل تركيا وقطر برواتبهم ونفقات وجودهم هناك كون حماس حركة محاصرة وغير قادرة على دفع الفاتورة المالية لمشاركتها بالدفاع عن حكومة السراج.

ودعا الايوبي كافة الدول العربية لمواجهة مشاركة مليشيا حماس في الصراع المحتدم في ليبيا بين الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر ومليشيا حكومة الوفاق التي تسيطر عليها عصابات الاخوان المسلمين والمدعومة من اردرغان وقطر وتعزيز الرقابة والمتابعة على تحركات عناصر وقيادات حماس في الوطن العربي ،

واستطردا الايوبي قائلا ان مشاركة عصابات حماس في القتال في ليبيا يدل بشكل قاطع ان هذه المليشيا ترتبط بشكل تبعي لتركيا واجنداتها التوسعية في المنطقة العربية وهي بذلك تخون الامة العربية وتستحق ان تعاقب على خياتها بمحاكمة قياداتها امام القضاء والاعلان عنها كحركة ارهابية ترتكب افعال تمس السلم والامن القومي والدولي .