الجمعة 3 مايو 2024 مـ 04:31 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

ألمانيا تعتزم الاستثمار في قطاع الغاز والمعادن النيجيري

خطوط الغاز النيجيرية
خطوط الغاز النيجيرية

قال المستشار الألماني أولاف شولتز، إن بلاده مستعدة للاستثمار في قطاعي الغاز والمعادن في نيجيريا، أكبر منتج للنفط في إفريقيا، وذلك في مستهل زيارة لدولتين إلى منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا.

وهذه هي الزيارة الثالثة التي يقوم بها شولتز إلى المنطقة خلال عامين، وتأتي في الوقت الذي تسلط فيه الصراعات في أماكن أخرى الضوء على الأهمية المتزايدة لمنطقة غنية بالطاقة لم يكن لبرلين تقليديًا سوى القليل من التدخل فيها.

وقال شولتس للصحفيين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس النيجيري بولا تينوبو في العاصمة أبوجا: "هناك استعداد للاستثمار، خاصة في المعادن النادرة"، وفقًا لرويترز.

وتسعى نيجيريا إلى جذب المستثمرين إلى قطاع التعدين لديها، الذي ظل متراجعا لفترة طويلة، حيث يساهم بأقل من واحد بالمئة في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وفيما يتعلق بالغاز، رحب بجهود نيجيريا لتوسيع قدرتها على الغاز الطبيعي المسال.

اقرأ أيضاً «السبع» تدعو الصين لإلغاء القيود على الواردات الغذائية اليابانية مجموعة السبع تعرب عن قلقها بتشديد قيود تصدير المعادن الصينية النادرة وزير الصناعة يبحث مع وزيرة الدولة للاقتصاد في ألمانيا تعزيز العلاقات الاقتصادية وزارة التجارة: صادرات مصر السلعية إلى ألمانيا تتخطى مليار يورو وزير الصناعة يستعرض قائمة المشروعات الاستثمارية في ألمانيا الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين مصر وألمانيا| إنفوجراف مسئولون وشركات.. جدول أعمال وزير الصناعة خلال زيارته إلى ألمانيا بـ 50 مليار يورو.. ألمانيا تعتزم تقديم إعفاءات ضريبية لمواجهة تكاليف الطاقة بـ 203 ملايين دولار.. السنغال تتوصل لاتفاق مبدئي مع صندوق النقد بشأن قرض جديد ألمانيا تستهدف توليد 80% من الكهرباء عبر الطاقة المتجددة وزيرة الهجرة تشارك في فعالية «تسهيل انتقال العمالة الماهرة» مع ألمانيا بمعهد جوته بالقاهرة الرئيس الصيني يستعرض مشروعات التعاون مع نيجيريا

وقال شولتس إن هناك رغبة من الشركات الألمانية لبناء خطوط سكك حديدية في نيجيريا، حيث تهيمن الشركات الصينية على هذا القطاع من خلال الفوز بعقود لتوسيع خطوط السكك الحديدية في أكبر اقتصاد في إفريقيا.

موضوعات متعلقة