السبت 4 مايو 2024 مـ 03:54 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

ترسو على مرسى كوم أمبو للإصلاح.. تفاصيل أزمة الباخرة السياحية التي تعرضت لثقب بأسوان

محافظات  الباخرة السياحية التي تعرضت لثقب
محافظات الباخرة السياحية التي تعرضت لثقب

استقرت الباخرة السياحية التي تعرضت لثقب خلال وصولها إلى مرسى كوم أمبو شمال محافظة أسوان، على المرسى لأعمال الصيانة وإصلاح الثقب.

وقال مصدر مسؤول، إن أعمال الصيانة في الباخرة لم تبدأ لكن تم استقرار الباخرة على المرسى لحين الاستعانة بطاقم من فريق الصيانة لإصلاح الباخرة.

الباخرة تعرضت لثقب بسيط خلال قدومها من مرسى إدفو

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن الباخرة تعرضت لثقب بسيط خلال قدومها من مرسى إدفو إلى مرسى كوم أمبو بمنطقة البيارة وكان على متنها 76 سائحا، موضحًا أنه فور الوصول لمرسى كوم أمبو اكتشف فريق العمل الموجود بالباخرة الثقب وعلى الفور تم إبلاغ الجهات المختصة بمدينة كوم أمبو.

 

وأوضح، أنه على الفور تم إخلاء الباخرة من السائحين والعمال وتم استقرار الباخرة على المرسى لحين صيانتها وعودتها مرة أخرى لاستكمال رحلتها السياحية، لافتًا إلى أن السياح الذين تم إخلاؤهم من الباخرة استكملوا برنامجهم السياحي وتم نقلهم إلى باخرة أخرى للانتقال لمدينة أسوان لزيارة الأماكن الأثرية والمناطق السياحية داخل المحافظة.

وقد نجحت الجهات المعنية بمركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان، إخلاء باخرة من 76 سائحا من جنسيات مختلفة بعد تعرضها لثقب خلال وصولها إلى مرسى معبد كوم أمبو بمنطقة البيارة.
وكان بلاغ وصل إلى مدير أمن أسوان يفيد بتعرض باخرة سياحية بعد وصولها إلى مرسى معبد كوم أمبو لثقب وهو ما تسبب في إصابة السائحين بالفزع.