الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 09:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي.. سمو وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية سمو وزير الخارجية يشارك في جلسة بعنوان ”الضغوطات في منطقة الشرق الأوسط” في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي سمو وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الأمريكي سمو وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول في مديريتي الخب والشعف بمحافظة الجوف والسوم وأرياف المكلا بمحافظة حضرموت باليمن المملكة توقّع مذكرة للتعاون المشترك مع مؤسسة بيل وميليندا غيتس لحماية الملايين من شلل الأطفال الرياض تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي.. نوفمبر المقبل المملكة تعرب عن بالغ قلقها جراء تصاعد التوترات العسكرية شمال دارفور سمو وزير الخارجية يُشارك في جلسة بعنوان من الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب إعادة بناء الثقة في الاجتماع الخاص للمنتدى... سفير دولة جورجيا يستقبل رئيس جامعة أسوان لبحث سبل التعاون المشترك ضبط (506) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. استمرار توقعات هبوط الدولار يدفع الذهب للانخفاض

السعودية ترفع سعر بيع غاز البترول المسال.. والجزائر تخفضه

غاز البترول المسال
غاز البترول المسال

رفعت شركة أرامكو السعودية أسعار البيع الرسمية لغاز البترول المسال في نوفمبر بنسبة 1-2% مقارنة بأكتوبر بسبب ارتفاع الطلب.

وأوضحت بيانات الشركة، أن سعر البيع الرسمي لأرامكو لشهر نوفمبر لغاز البروبان ارتفع بمقدار 10 إلى 610 دولارات للطن، كما تم رفع سعر البيع الرسمي للبيوتان بمقدار 5 إلى 620 دولارًا للطن وفقًا لرويترز.

الجزائر تخفض سعر البيع

على الجانب الآخر، خفضت شركة سوناطراك الجزائرية سعر البيع الرسمي لغاز البيوتان بنسبة 6%، وقال تجار إن ذلك يرجع إلى زيادة الإمدادات لمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

وتركت سوناطراك، سعر البيع الرسمي لشهر نوفمبر للبروبان دون تغيير عند 560 دولارًا للطن، بينما انخفض سعر البيع الرسمي للبيوتان بمقدار 35 إلى 535 دولارًا للطن.

اقرأ أيضاً تراجع النتاج المحلي السعودي بنسبة 4.5% خلال الربع الثالث من 2023 ”سوناطراك” الجزائرية تبحث استئناف أنشطتها في ليبيا السعودية: نعمل على توطين الصناعات الدوائية الحيوية واللقاحات بالمملكة إنشاء مدينة أدوية مصرية بالسعودية خلال يونيو 2024| تفاصيل السعودية تهدف لزيادة الإيرادات غير النفطية إلى 267 مليار دولار سنويًا البنك الدولي: نمو الاقتصاد الجزائري بمستويات ما قبل كورونا بحلول 2024 اختتام فاعليات الدورة الحادية عشرة للتعاون الجزائري الروسي السعودية تستهدف التوسع في مجال صناعة السيارات بإنشاء 3 مصانع صندوق الاستثمارات السعودي يوقع اتفاقية مع «بيريللي» الإيطالية لبناء مصنع لإطارات السيارات السعودية تسلم شركة صينية رخصة الاستثمار بـ”الأقمار الصناعية” بطاقة تصل إلى 350 ألفًا.. السعودية تستهدف إنشاء 3 مصانع لإنتاج السيارات السعودية تتوقع نمو الناتج المحلي غير النفطي بنسبة 6%

ويعتبر البروبان والبيوتان هما نوعان من غاز البترول المسال بنقاط غليان مختلفة، حيث يستخدم غاز البترول المسال بشكل رئيسي كوقود للسيارات والتدفئة وكمادة خام للبتروكيماويات الأخرى.

وتُستخدم عروض البيع الرسمية لأرامكو لغاز البترول المسال كمرجع لعقود توريد المنتج من الشرق الأوسط إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتُستخدم عروض سوناطراك الرسمية لغاز البترول المسال كمعايير لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود وتركيا.

موضوعات متعلقة