الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 08:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

الصحة العالمية ترحب بقرار مصر بشأن استقبال مصابين من غزة لعلاجهم

سياسة  الإسعاف المصري قبل الدخول لمعبر رفح
سياسة الإسعاف المصري قبل الدخول لمعبر رفح

رحبت منظمة الصحة العالمية، بقرار مصر بشأن استقبال مصابين من غزة لاستكمال علاجهم في المستشفيات المصرية.

وقال رئيس المنظمة تيدروس أدهانوم، عبر حسابه بموقع إكس، اليوم، إن الصحة العالمية ترحب بقرار مصر بشأن قبول بعض المصابين والمرضى من غزة لتلقي العلاج، مشيرًا إلى عمل المنظمة مع وزارة الصحة المصرية على التخطيط لعمليات الإجلاء الطبي، ومواصلة تقديم الدعم، وفق قوله.

وأضاف: يجب ألا يتم تحويل الاهتمام عن الاحتياجات الأكبر بكثير لآلاف المرضى في غزة، والعديد منهم في حالة هشة للغاية ولا يمكن نقلهم.

وأكد رئيس منظمة الصحة العالمية، الحاجة إلى تسريع فوري في تدفق المساعدات الطبية المسموح بها إلى غزة، وحماية المستشفيات من القصف والاستخدام العسكري.

ووصلت سيارات إسعاف تحمل مجموعة من المصابين الفلسطينيين في غزة، جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى الجانب المصري من معبر رفح اليوم الأربعاء.

وكان في استقبال سيارات الإسعاف الفلسطينية، فرق إسعاف مصرية وسيارات إسعاف أخرى، لاستقبال ونقل المصابين إلى مستشفيات مصرية لاستكمال علاجهم بمصر.

واتخذت فرق الإسعاف المصرية استعداداتها بمعبر رفح لاستقبال 80 مصابا فلسطينيا، قبل نقلهم للمستشفى لاستكمال علاجهم، حيث ذكر وزير الصحة أن أكثر من 40 سيارة إسعاف تصطف أمام معبر رفح لاستقبال المصابين الفلسطينيين.

ويواجه القطاع الطبي في غزة ضغوطا كبيرة للغاية أمام العدد الكبير من الجرحى والشهداء جراء العدوان الإسرائيلي، لاسيما في ظل الحصار الذي لا يسمح بدخول إمدادات الدواء.

موضوعات متعلقة