الإثنين 13 مايو 2024 مـ 12:48 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

في ذكرى ميلاد سامي العدل.. تعرف على أهم أعماله

سامى العدل
سامى العدل

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان سامي العدل أو ''إمبراطور الوسط الفني'' حيث إنه ولد في 2 نوفمبر 1946 وتوفى في 10 يوليو 2015، قام العدل بالمشاركة في العديد من الأدوار التي لا ننساها أبدًا مثل دوره في مسلسل حديث الصباح والمساء و ريا وسكينة .

عمل كذلك في الإخراج، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وله العديد من الأفلام والمسلسلات الحديثة وأكثرها مع الممثلة يسرا والممثل هشام سليم وهو صاحب شركة إنتاج مصرية هي العدل جروب.

استعادت الصفحة الرسمية لمحبي الفنان الراحل نجيب الريحاني بعض الذكريات من مسرحية 'شاهد ماشفش حاجة' وتحدثت عن بعض المشاهد التي لا تزال عالقة في أذهان جميع المشاهدين صغار وكبار.

بدأ الحديث بتذكر مقولة 'دة جايلي أنا بقى' للفنان عادل إمام، وأنه إفيه علق في أذهاننا بالرغم من مرور أكثر من 45 عامًا على عرض مسرحية 'شاهد ماشفش حاجة' فتلك الجملة تم ذكرها لشخصية الأسد في المسرحية.

وبعد مرور ما يقارب الخمسة وأربعون عاما على تقديم مسرحية 'شاهد ماشفش' إلا أن الشخصية التي قدمت دور الأسد أمام الزعيم عادل إمام في بعض أجزاء المسرحية مازالت مجهولة إلى الأن، نظرًا للقناع الذي كان يرتديه.

ووفقا لما ذكره الفنان الكبير عادل إمام فإن صاحب هذه الشخصية كان في بداية مشواره الفني آنذاك، حيث كان يخطو خطواته الأولى نحو النجومية بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقد أصبح من الفنانين المشهورين في الوقت الحالي، كذلك فإنه من ملاك شركات الإنتاج الفني الكبرى، حيث كانت المفاجأة إنه الفنان الكبير سامي العدل.

ووفقًا لما ذكرته بعض التقارير الفنية، فإنه كشف الفنان عادل إمام عن هوية سامي العدل تسبب في أزمة كبيرة بين النجمين ووصل الأمر إلى القطيعة بينهما.

ومن أهم أعماله التي ساهمت في شهرته 'البركان، الحرملك، تاهت بعد العمر الطويل، حديث الصباح والمساء، لقاء على الهواء، محمود المصري، قضية رأي عام، ريا وسكينة، الداعية'.

وكذلك شارك سامي العدل في بطولة العديد من الأفلام مثل 'حرب الفراولة، أمريكا شيكا بيكا، أحلى الأوقات، شورت وفانلة وكاب' .