الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 10:36 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

طلعت عبد القوي: موقف الرئيس السيسي بشأن غزة «يُدَرَّس».. ونمد القطاع بـ 65 شاحنة يوميا

قال النائب طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن مصر أسهمت بنحو 5900 طن مساعدات إنسانية إلى الأشقاء في قطاع غزة بواقع 70% من إجمالي المساعدات حتى الآن.

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «في المساء مع قصواء» المذاع عبر شاشة «CBC» مساء الإثنين، إلى نجاح التحالف الوطني للعمل الأهلي في إعداد قافلة ضخمة تضم 108 قاطرات محملة بألف طن مواد غذائية و40 ألف غطاء و300 ألف عبوة دواء إلى جانب الخيم والملابس في اليوم الأول من اندلاع الحرب.

ولفت إلى إطلاق التحالف المرحلة الثانية من قوافل المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دعم الأشقاء بقطاع غزة والتي تشهد إقامة جسر بري لإمداد القطاع بـ65 شاحنة يوميا محملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية والمياه بالرغم من العقبات الإسرائيلية.

وأضاف أن جميع الجمعيات والمؤسسات تتبارى وتتنافس على تقديم المساعدات إلى الأشقاء، معقبا: «استقبل يوميا اتصالات من جمعيات بسيطة على مستوى القرى والعزب والنجوع؛ لإيصال المساعدات إلى أشقائنا بغزة، الشعب المصري لو فيه رغيف عيش سيقسمه بالنصف، لن نبخل على أخواتنا».

وثمن موقف القيادة السياسية إزاء الأوضاع في غزة منذ اللحظة لبدء العدوان، قائلا: «موقف الرئيس السيسي يدرس، ثابت منذ اللحظة الأولى يرفض التفاوض على تهجير الأشقاء في غزة إلى سيناء، ورفض الاعتداء السافر، وفتح الباب أمام العالم لتقديم المساعدات الإنسانية واستقبال الجرحى».