الخميس 22 فبراير 2024 مـ 06:33 مـ 12 شعبان 1445 هـ
جريدة النور
تصدر عن حزب الأحرار الاشتراكيينرئيس الحزب طارق درويش
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس مجلس الإدارة عصام حسنرئيس التحرير محمد حلمي

الإعلاميين تستضيف التنسيقية: ماذا يريد الإعلاميون من رئيس مصر المقبل؟

جان من الحدث
جان من الحدث

قال طارق سعده، نقيب الإعلاميين، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر تعيش أزهى عصور الديمقراطية من الاهتمام بالنقابات المهنية ويأتي في مقدمتها إنشاء نقابه للإعلاميين بعد معاناة لعقود طويلة.

جاء ذلك في الندوة التي استضافت فيها نقابه الإعلاميين وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والتي جاءت تحت عنوان (ماذا يريد الإعلاميون من رئيس مصر القادم) وضم وفد التنسيقية النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ والنائب محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ والنائب رشا كليب عضو مجلس النواب ونيفين إسكندر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومارك مجدي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومحمد صلاح خليفة، عضو مجلس النواب السابق، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومحمد شبانة عضو مجلس الشيوخ.

يأتي هذا انطلاقا من الدور الذي تقوم به تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين من الاستماع إلى المشكلات والحلول وطريقة حلها واليات التنفيذ وذلك تلاقيا مع الجهود التي تقوم بها نقابه الإعلاميين في ضبط المشهد الاعلامي وتذليل المشكلات والعقبات وتطوير أداء وتقديم خدمات وتلبية مطالب وآمال وطموحات الإعلاميين أعضاء النقابة والحاصلين منها على تصاريح مزاولة المهنة.

طارق سعدة: الإعلام المصرى والعربى عليه دور كبير فى نقل وتوثيق الاعتداء على غزة

طارق سعدة: حرية الرأى والتعبير حق لكل ممارس لمهنة الصحافة والإعلام ولكن بضوابط

واستهل نقيب الإعلاميين اللقاء بالترحيب بوفد التنسيقية مثمنا دورهم في الحياة المجتمعية، خاصة فيما يتعلق بنشر الوعي السياسي.

وأوضح أن هذا اللقاء المفتوح يؤكد الاهتمام برؤية النقابات في الحياة العامة والسياسية والمجتمعية.

ودار لقاء مفتوح بعنوان " ماذا يريد الإعلاميون من رئيس مصر القادم" والتي تبلورت في عدة مطالب منها.

التأكيد على أهمية التطوير والتحديث وحل مشكلات التلفزيون المصري بكافة قنواته وإذاعاته كأحد ألاجنحة الإعلاميه للجمهورية الجديدة.

وطالب بعض الإعلاميون بأهمية أن يتم بث قنوات بعدة لغات أسوة بالتجربة الناجحة لقناة النيل الدولية صوت مصر للعالم.

وتم التأكيد على أهمية دور الإعلام بصفه عامه والإعلام الحكومي بصفه خاصة لما يمثله من أهمية كبيرة في نشر وتعزيز ثقافة المجتمع وتكوين شخصية وطنية تعمل على بناء المجتمع وليس هدمه مع أهمية التزام الإعلاميين بميثاق الشرف الإعلامي المنظم للعمل الإعلامي.

واتفق الحضور على أن الأعلام الرسمي والخاص هم ركيزة اساسية للدولة المصرية وادواتها التنويرية والتثقيفية في الداخل والخارج.

واختتم نقيب الإعلاميين اللقاء موجها الشكر لوفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين وجميع الزملاء الإعلاميون الذين حضروا هذا اللقاء.

خالد فتوح امين صندوق النقابه وربهام ابراهيم عضو مجلس نقابه الإعلاميين والاعلامية رانيا هاشم عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والإعلاميين ريهام الديب وأدا ابراهيم واحمد سالم وشريف فؤاد وعبد الله يسري واحمد العايدي وأسماء حبشي.

في نهاية اللقاء، قام نقيب الإعلاميين بتكريم وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين باهداءدرع النقابه لهم وذلك تقديرا لدورهم في خدمة المجتمع المصري سياسيا واجتماعيا.

موضوعات متعلقة