الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 10:36 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

مسئولة إسرائيلية تزعم: لا يوجد مسيحيون في غزة لقد طردتهم حماس

غزة
غزة

زعمت نائبة رئيس بلدية القدس المحتلة فلور ناحوم، عدم وجود مسيحيين فى غزة، بهدف إنكار جريمة تعرض سيدات مسيحيات فى غزة للقنص إضافة إلى تدمير الكنائس.

وقالت نائبة رئيس بلدية القدس المحتلة فلور ناحوم في مقابلة على قناة LBC البريطانية: لا يوجد مسيحيون في غزة لقد طردتهم حماس، فى سياق ردها على الاتهامات بقتل المسيحيين واستهداف الكنائس.

استهداف المسيحيين فى غزة

وقتلت امرأتان مسيحيتان فلسطينيتان، يوم أمس السبت، برصاص جندي اسرائيلي داخل كنيسة العائلة المقدسة في غزة، وهي الكنيسة الكاثوليكية الوحيدة في القطاع، على ما أفادت البطريركية اللاتينية في القدس، كما تم قصف دير قريب ما أدى إلى تشريد 54 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة وتدمير الموارد الأساسية.

وجاء في بيان للبطريركية "إن قنّاصا من الجيش الإسرائيلي اغتال سيّدتين مسيحيتين داخل رعية العائلة المقدسة في غزة حيث لجأت غالبية العائلات المسيحية منذ بداية الحرب" بين إسرائيل وحركة حماس، وأضاف البيان أن "ناهدة وابنتها سمر" قُتلتا "رميا بالرصاص أثناء ذهابهما إلى دير الراهبات" من دون تحديد سنّيهما، كما نقلت وكالة أنباء الفاتيكان عن الكاردينال، بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس اللاتيني، أن الضحيتين "امرأة مسنة" وابنتها.

كوابيس إنسانية يعاني منها مليون طفل

صرح المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" جيمس إلدر، اليوم الثلاثاء، بعد عودته من الأراضي الفلسطينية، بأن غزة هي "أخطر مكان في العالم" يحيق بالأطفال.

 


وأعرب إلدر خلال مؤتمر صحفي دوري في الأمم المتحدة في جنيف "عن غضبه من لامبالاة الذين يتولون زمام السلطة بالكوابيس الإنسانية التي يعاني منها مليون طفل".


وقال إلدر: "أنا غاضب لأن أطفالا آخرين يختبئون في مكان ما الآن، سيصابون من دون أي شك ويبتر أحد أطرافهم في الأيام المقبلة".


وأضاف: "أنا غاضب لرؤية أن عيد الميلاد سيؤدي على الأرجح إلى زيادة الوحشية والهجمات فيما ينشغل العالم بالمحبة"، معربا عن أسفه لتحول آلاف الأطفال الذين قتلوا في غزة إلى مجرد "إحصائيات".


وتحدث إلدر بتأثر كبير عن مصير أطفال أدخلوا إلى المستشفى بعد بتر أحد أطرافهم ثم "قُتلوا في هذه المستشفيات" في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي.


واختتم إلدر قائلا: "أنا غاضب لأن النفاق يقضي على التعاطف" و"أنا غاضب من نفسي لعجزي عن القيام بالمزيد".


وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن المحكمة الجنائية الدولية لا تبالي بوضع الأطفال في غزة بينما تبالغ في سخافة اتهامات اختطاف مزعوم لأطفال أوكرانيين.

Advertisements

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة


وصرح مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، بأن عدد ضحايا من الأطفال والنساء في غزة خلال 40 يوما يفوق عدد المدنيين الضحايا في النزاع الأوكراني.


ويواصل الجيش الإسرائيلي هجومه على قطاع غزة، جوا وبرا وبحرا، منذ 74 يوما، ما أسفر عن مقتل نحو 19 ألف فلسطيني، وإصابة أكثر من 52 ألفا آخرين، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

و

موضوعات متعلقة