الجمعة 10 مايو 2024 مـ 02:23 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
ترجمة خطبة الجمعة بالحرمين الشريفين بـ 10 لغات عالمية لإيصال رسالة الحرمين الوسطية للعالم المملكة تعرض فرصاً استثمارية بقيمة 100 مليار دولار خلال مؤتمر مستقبل الطيران المقرر عقده بمدينة الرياض الشهر الجاري ضبط 19 كيلو.. حملات موسعة على تجار المخدرات بقنا ضبط 2 كيلو حشيش في حملة على البؤر الإجرامية بالمنيا ضبط 8,600 حشيش وأسلحة نارية في حملة على البؤر الإجرامية بالاسكندرية ضبط (538) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. حلمي يتلقي دعوة كريمة من الشيخ /ابراهيم العرجاني ورئيس اتحاد القبائل العربية والحاج كمال عثمان مخلوف سمو وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية نائب وزير السياحة تبرز المميزات الترويجية للمقاصد الاستشفائية والثقافية المصرية «السرب» يقترب من 19 مليون جنيه بعد 8 أيام عرض بطل مولدوفا يمنح كيشو فرصة أخيرة للتأهل لأولمبياد باريس قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي.. بينهم ألماني

”القومي للإعاقة” ينظم أولى ورشاته الدامجة بمعرض الكتاب تحت عنوان ”حلمك بالمستقبل”

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة أولى ورشاته الدامجة للأطفال بصالة 3 بجناح الطفل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 خلال عام 2020 تحت عنوان "حلمك بالمستقبل"؛ والتي تستمر على مدار 3 أيام من 23 يناير الجاري وحتى 29 من الشهر نفسه.

خلال الورشة تعرف الأطفال المشاركين على أفكار بعضهم البعض حول المهن المختلفة التي يريدون أن يشغلونها في المستقبل.

وناقشت الورشة مع الأطفال المشاركين بعض أعمال المهن المختلفة وأهميتها في المجتمع، كمهنة الطبيب ومترجم لغة الإشارة ومذيع الراديو والمصور الفوتوغرافي، بالإضافة إلى مهنة التمثيل .

في سياق متصل قال الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس؛ أن الهدف من هذه الورشة هو تنمية الوعي لدى الأطفال بنظراتهم المستقبلية حول المهن المتعددة على الرغم من إختلافهم في طريقة الوصول إلى أحلامهم، والذي لن يتأتى إلا بالسعي والإجتهاد والصبر والتأني .

والجدير بالذكر، أن المجلس يشارك هذا العام في معرض القاهرة الدولي للكتاب بجناحه في بلازا 2، الذي يضم منتجات ثقافية وفنية لأكثر من 200 فنان من ذوي الإعاقات المختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية خلال أيام المعرض، والتي يهدف من خلالها إلى توعيه رواد المعرض بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة لتعزيز حقوقهم، وزيادة نسبة مشاركة ذوي الإعاقة في هذا الحدث الثقافي الدولي الضخم، ودعم وتشجيع الفنانين من ذوي الإعاقة للمشاركة في المعرض بأعمالهم الفنية في إطار مبدأ الدمج.