الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 08:03 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

أستاذ قانون دولي: إسرائيل تحاول التشكيك في نوايا جنوب أفريقيا لحماية الفلسطينيين

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

قال الدكتور رائد أبو بدرية أستاذ القانون الدولي، إنّه تابع المحامي الذي يمثل الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، واستخدم نقاطا أساسية، حيث استخدم العواطف ويستعطف المحكمة عبر الحديث عن الهولوكوست» وضحايا 7 أكتوبر، وهذا الوتر غير مؤثر من الناحية القانونية في مثل هذه القضايا.

وأضاف أبو بدرية، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أنّ المحامي الذي يمثل الاحتلال حاول تشكيك نوايا جنوب إفريقيا لحماية الشعب الفلسطيني من الإبادة عبر الادعاء بوجود علاقة ما بين جنوب إفريقيا وحماس.

ولفت إلى أن هذه النقطة مثيرة للانتباه، خاصة أنه حكى بأن هناك وفدا من حماس زار جنوب أفريقيا، وكأنّ الأخيرة ترفع هذه الدعوى من باب علاقتها ودعمها لحركة حماس وليس حماية للشعب الفلسطيني والسكان.

وأوضح أن الهدف الخفي من وراء محاولة إسرائيل إثبات وجود علاقة سياسية ودعم سياسي بين جنوب أفريقيا وحماس، هذا يعني أن الدولة الإفريقية أمام المحكمة ستصبح أمام المحكمة غير محقة في أن هدفها هو الدفاع عن السكان الفلسطينيين أو حمايتهم من الإبادة، وبالتالي سيتم تسييس هذه القضية، وهذا الحديث لن يكون مؤثرًا على المحكمة لعدم وجود أدلة على ذلك.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1694518953288-0'); });