السبت 27 أبريل 2024 مـ 08:41 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

كثافات مرورية بشوارع القاهرة والجيزة.. اعرف التفاصيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من التكدس المروري شهدتها شوارع وميادين القاهرة والجيزة، صباح اليوم الأحد، وذلك وسط انتشار الدوريات المرورية المتحركة والثابتة لضبط ورصد المخالفات وإحالتها مرتكبيها إلى النيابات المختصة.

وتباطأت الحركة المرورية بمناطق الأزهر والعباسية والموسكي وطريق الأوتوستراد وحلوان والمعادي والمقطم، وسط انتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة لرصد الحركة المرورية وضبط قائدي السيارات المخالفين.

وشهدت حركة السيارات أعلى كوبري أكتوبر في الاتجاهين، وميدان التحرير وشارع رمسيس حالة من التكدس المروري، بالإضافة إلى حدوث تكدس مروري بشوارع فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، والمهندسين، وجامعة القاهرة، وشوارع التحرير والدقي والبطل أحمد عبدالعزيز وجامعة الدول العربية.

ومن جانبها، قامت إدارة مرور القاهرة بشن حملات طوال 24 ساعة بالشوارع والميادين وذلك لإزالة أي حوادث تعطل حركة المرور وبمداخل ومخارج العاصمة، الأمر الذي سهل حركة تنقل المواطنين وخاصة في ساعات الذروة.

كما انتشرت سيارات الإغاثة العاجلة التابعة للإدارة العامة للمرور بالطرق الصحراوية والسريعة لسرعة مساعدة قائدي السيارات فور حدوث أية أعطال في سيارتهم أو في حالة وقوع حوادث سير، ومن هذه الطرق الرئيسية: القاهرة - السويس" و"القاهرة - الإسماعيلية"، و" أسيوط- القاهرة " الصحراوي، و"القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي والزراعي.

وفي السياق نفسه، أهابت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات ضباط المرور حفاظا على سلامتهم أثناء القيادة بالطرق الصحراوية والسريعة والصحراوية بسبب ظهور الشبورة المائية التي أثرت على مستوى الرؤية.

ومن أهم هذه النصائح والإرشادات: تأجيل الرحلة لحين الانتهاء منها ووضوح الرؤية ويجب إضاءة جميع مصابيح السيارة، بحيث يكون الضوء الأمامي في الوضع المنخفض، واستخدام أنوار الشبورة إن وُجدت.

كما شملت النصائح المرورية على استخدام أضواء الانتظار أثناء الشبورة، حتى تكون السيارة مرئية بالنسبة للغير وفتح زجاج السيارة بدرجة بسيطة، لمنع تكثف الماء بداخلها وانعدام الرؤية.

كما يجب أن تكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية وليس في حدود السرعة القانونية، بحيث يمكن التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به.