السبت 27 أبريل 2024 مـ 10:19 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

تجديد حبس سائق التريلا المتسبب في حادث تصادم السيارات بمحور المريوطية

تجديد حبس المتهم
تجديد حبس المتهم

جدد قاضي المعارضات بمحكمة الجيزة حبس سائق التريلا المتسبب في حادث تصادم السيارات أعلى دائري الرماية 15 أيام على ذمة التحقيقات.

واستعجلت النيابة العامة بالجيزة نتائج تحليل المخدرات لسائق التريلا المتسبب في الحادث بعد التحفظ عليه، كما أمرت باستعجال تقرير المهندس الفني عن الحادث.

قرارات النيابة في حادث تصادم المريوطية

وأجرت النيابة العامة بالجيزة تحقيقات موسعة في حادث إطاحة سيارة نقل بمقطورة "تريلا" بـ 8 سيارات من أعلى محور المريوطية أمام المتحف الكبير.

وكلفت النيابة العامة بتفريغ كاميرات المراقبة في محيط حادث التصادم، والتي أظهرت لحظة وقوع الحادث وتبين توقف عدد من السيارات على الطريق الدائري من مدينة 6 أكتوبر إلى المريوطية بسبب كثافة مرورية وفجأة ظهرت سيارة نقل بمقطورة محملة بمواد البناء بدهس السيارات المتوقفة.

ومع استمرار "التريلا" في صدم السيارات المتوقفة أدى إلى انقلاب سيارة ملاكي وميكروباص ونقل محملة بالخراف وخروجها من السور الحديدي الخاص بالطريق الدائري والسقوط من أعلى إلى الأرض ونتج عنها إصابة شخصان ونقلوا جميعهم إلى المستشفى وتم القبض على السائق المتسبب فى الحادث.

وأمرت النيابة بالاستماع لأقوال شهود العيان حول الحادث، كما أمرت بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

تفاصيل التحقيقات في حادث المريوطية

وأفادت التحقيقات بأن سائق التريلا تسببت في إصابة 5 أشخاص وتهشم 8 سيارات بحادث محور المريوطية كان يقود سيارته المحملة بمواد البناء "زلط" وأثناء سيره على المحور فوجئ بتوقف حركة السيارات وزحام مروري كثيف.

وأضافت التحقيقات أن سائق التريلا لم يتمكن من التوقف، ولم يقدر المسافة بينه وبين السيارات أمامه، فاصطدم بهم لعدم قدرته على جذب الفرامل وثقل السيارة لحمولتها.

وكشفت التحقيقات أن حادث التصادم أسفر عن سقوط 3 سيارات من أعلى المحور، إحداها محملة بالخراف وميكروباص وثالثة ملاكي.

وتبين من التحقيقات أن السائق من محافظة سوهاج ويعمل سائقا على السيارة لنقل مواد البناء، وأمرت النيابة بالتحفظ عليه وإجراء تحليل مخدرات له.

تفاصيل معاينة النيابة لموقع الحادث

وكشفت معاينة حادث المريوطية، أن السبب الرئيسي فى قيام السيارة النقل "التريلا" المتسببة فى دهس ما يقرب من 5 سيارات على الطريق الدائرى كان سائقها يقودها بسرعات زائدة واختلت منه عجلة القيادة واصطدمت بالسيارات التى كانت تقف أمامه.

وأضافت المعاينة أنه أثناء توقف الحركة المرورية على الطريق ظهرت سيارة نقل بمقطورة اصطدمت بالسيارات المتوقفة ما نتج عنه انقلاب سيارة ملاكي وأخرى ميكروباص من أعلى الطريق إلى مطلع الطريق الدائري.

كما تبين من المعاينة اصطدام السيارة النقل في حادث الطريق الدائري في المريوطية بأكثر من 8 سيارات ما بين ملاكي وميكروباص، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وأوضحت المعاينة أن حادث التصادم أسفر عن سقوط 3 سيارات من أعلى المحور، إحداها محملة بالخراف وميكروباص وثالثة ملاكي.

تفاصيل حادث المريوطية

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، قد تلقت اخطارا من قيادات الطريق تضمن ورود بلاغ أفاد باصطدام سيارة نقل بمقطورة بعدد من السيارات على الطريق الدائري أعلى المريوطية، وسقوط سيارتين على مطلع الكوبري من أعلى الطريق الدائري، ووقوع إصابات.

على الفور دفعت الإدارة العامة للمرور، بسيارات المرور وأوناش المرور إلى موقع الحادث على الطريق الدائري في المريوطية، وتبين اصطدام سيارة نقل بمقطورة بعدد من السيارات أعلى الطريق ما نتج عنه تهشم السيارات تماما ووقوع إصابات بين قائدي وراكبي السيارات.

عقوبة الإصابة الخطأ

وجاء في المادة رقم 244، من قانون العقوبات، أنه: «من تسبب خطأ في جرح شخص أو إيذائه بأن كان ذلك ناشئًا عن إهمال، أو رعونة، أو عدم احتراز، أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تجاوز 200 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين، وغرامة لا تجاوز 300 جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين، إذا نشأ عن الإصابة عاهة مستديمة، أو إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته، أو كان متعاطيا مسكرا أو مخدرا عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك».

وتابعت: «وتكون العقوبة الحبس إذا نشأ عن الجريمة إصابة أكثر من 3 أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنين».