الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 10:23 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

اليوم، منتخب أستراليا يواجه إندونيسيا في انطلاق دور الـ16 بكأس آسيا

منتخب إندونيسيا
منتخب إندونيسيا

يلتقي منتخب أستراليا مع نظيره إندونيسيا، اليوم الأحد، في انطلاق مباريات دور الـ16 لبطولة كأس آسيا المقامة في قطر وتستمر حتى 10 فبراير المقبل.

وتنطلق مباراة أستراليا ضد إندونيسيا في الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، على استاد جاسم بن حمد.

وستكون الفرصة، متاحة أمام منتخب أستراليا للتأهل إلى ربع النهائي؛ نظرًا لفارق الإمكانات والتاريخ بينه وإندونيسيا.

مشوار منتخب أستراليا في كأس آسيا تاريخيا

ومنذ انضمامه لعضوية الاتحاد الآسيوي في 2006، لم يغب المنتخب الأسترالي عن أي نسخة لبطولة أمم آسيا، وكان أقل إنجاز حققه هو التأهل لدور الثمانية في نسختي 2007، و2019، فيما حقق اللقب عام 2015، وحل وصيفا في عام 2011.

وقدم منتخب أستراليا، عروضًا جيدة في دور المجموعات؛ حيث تفادى الهزيمة في مبارياته الثلاث، حيث فاز في مباراتين على الهند (2-0)، وسوريا (1-0)، وتعادل مع منتخب أوزبكستان (1-1).

ويمتلك منتخب أستراليا كوكبة من النجوم يأتي في مقدمتهم القائد الحارس المخضرم ماثيو ريان، الذي يلعب في ألكمار الهولندي، كما يتواجد عزيز بيهيتش، مدافع ملبورن سيتي الأسترالي، ومارتن بويل، مهاجم هيبرنيان الاسكتلندي، وهاري سوتر، لاعب ليستر سيتي.

ويهدف جراهام أرنولد، المدير الفني للمنتخب الأسترالي، لقيادة فريقه نحو التأهل للمباراة النهائية والتتويج باللقب.

ويعول أرنولد على اللعب الجماعي، حيث أكد في تصريحاته عقب مواجهة المنتخب الأوزبكي بالجولة الأخيرة من دور المجموعات، أن لاعبيه لديهم ثقافة اللعب الجماعي ويفخرون بالانتماء للمنتخب، رغم أن أغلبهم لم يلعبوا معًا لفترة طويلة ويحترفون في أندية عدة بمختلف الدوريات العالمية.

أول ظهور في دور الـ16

في المقابل، يسعى منتخب إندونيسيا لمواصلة كتابة تاريخ جديد في البطولة، خاصة وأنه يسجل ظهوره الأول في دور الـ16.

وشارك المنتخب الإندونيسي في البطولة 4 مرات سابقة في نسخ 1996، و2000، ‏و2004، و2007، ولكنه فشل في تخطي دور المجموعات في تلك النسخ.

وتأهل المنتخب الإندونيسي لدور الـ16، بصفته واحدًا من بين 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، بعدما قدم عروضًا لا بأس بها في دور المجموعات، حيث خسر أمام العراق (1-3)، وفاز على فيتنام (1-0)، وخسر أمام اليابان (1-3).

ويعلم الكوري الجنوبي شين تاي يونج، المدير الفني للمنتخب الإندونيسي، أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل فارق الإمكانات والخبرات لصالح المنتخب الأسترالي.

وحرص يونج على الاجتماع بلاعبيه وأكد لهم أن رغم فارق الإمكانات تظل فرصهم قائمة في التأهل ومواصلة تحقيق المفاجآت بشرط التركيز في اللقاء ومضاعفة الجهد المبذول خلال اللقاء.

مواجهة دور الثمانية المنتظرة

ويلتقي الفائز من هذه المباراة مع الفائز من مباراة دور الـ16 الأخرى التي تجمع بين السعودية وكوريا الجنوبية، في دور الثمانية، يوم الجمعة المقبل، على استاد الوكرة.

موضوعات متعلقة