السبت 27 أبريل 2024 مـ 10:01 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

ضبط متهم بسرقة بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني للمواطنين في المنيا

ضبط متهم
ضبط متهم

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، من ضبط عامل متورط في الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني واستغلالها في إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكترونى في محافظة المنيا.

أكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوبى إحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض.

وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.


عقب تقنينن الإجراءات تم ضبط أحد مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي عامل - له معلومات جنائية - مقيم في العدوة بالمنيا، وبحوزته هاتف محمول.

بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة في عمليات الاحتيال على النحو المشار إليه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

موضوعات متعلقة