السبت 27 أبريل 2024 مـ 11:22 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

التحقيق في انفجار مصنع صابون داخل عقار بالطالبية

تحقيق
تحقيق

تباشر النيابة العامة بالجيزة، اليوم الأربعاء، تحقيقات موسعة حول إصابة 13 شخصًا في انفجار ماسورة غاز داخل عقار بمنطقة الطالبية.

وتبين من تقرير المعمل الفني، أن العقار الذي حدثت به الانفجار تعرض لأضرار بالغة وانهيار للحوائط الملاصقة لماسورة الغاز المنفجرة.

وتبين أن انفجار ماسورة الغاز أدى إلى إصابة 13 شخصًا داخل العقار هم: "عبد الله.م" 10 سنوات وشقيقاته "ياسمين"12 سنة، "سما" سنتين، والدهم "محمود.ع" 37 سنة، سيدة تدعى "هاجر.ع" 30 سنة.

وأصيب أيضًا "احمد.ع"13 سنة، وشقيقاه "نور"11 سنة، و"تاليا" 6 سنوات، و"زينب.ا"42 سنة، و"كريم.م" 28 سنة، و"محمد.ص" 33 سنة، و"يس.ا" 46 سنة.

وكانت الإدارة العامة للحماية المدنية الجيزة، تلقت إخطارًا من شرطة النجدة بوقوع انفجار لمسورة غاز داخل عقار بالطالبية ووقوع مصابين، وعلى الفور دفعت بعدد من سيارات الإطفاء، بالتنسيق مع مباحث قسم شرطة الطالبية، للسيطرة على الانفجار ومنع امتداده الى المناطق المجاورة.

وتبين من خلال الفحص تهدم أجزاء من العقار، نتيجة لانفجار ماسورة غاز وإصابة 13 شخصًا جراء هذا الانفجار، وتمت السيطرة على الموجة الانفجارية للغاز بالنتسيق مع لجنة هندسية من محافظة القاهرة، وفحص العقارات المجاورة للتأكد من سلامة توصيل مواسير الغاز بها.

تم نقل المصابين الى مستشفى الهرم للعلاج، وتحرر محضر بالواقعة للعرض على النيابة للتحقيق.