الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 08:38 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

الأردن يفوز على طاجيكستان ويتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا

الأردن يعبر طاجيكستان الى نصف نهائى كاس آسيا،فيتو
الأردن يعبر طاجيكستان الى نصف نهائى كاس آسيا،فيتو

كأس آسيا، نجح منتخب الأردن فى قطع تذكرة التأهل إلى دور نصف النهائي بعد الفوز بهدف نظيف اليوم على طاجيكستان سلبيا في دور ربع النهائي لكأس آسيا في قطر.

وجاء هدف منتخب الأردن في الدقيقة 66، بهدف عكسي عن طريق وحدت حنونوف مدافع منتخب طاجيكستان، بعد ضربة رأسية من عبد الله نصيب مدافع منتخب الأردن.

وأعلن المغربي الحسين عموتا مدرب الأردن تشكيل النشامى لمواجهة طاجيكستان في دور ربع النهائي لكأس آسيا المقامة حاليا في قطر.

وجاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.

خط الدفاع: عبدالله نصيب، يزن العرب، احسان حداد، سالم العجالين.

خط الوسط: رجائي عايد، نور الروابدة، محمود مرضي، موسى التعمري، علي علوان.

خط الهجوم: يزن النعيمات.

وجاء تشكيل منتخب طاجيكستان على النحو التالي:

حراسة المرمى: رستم بتيموف

خط الدفاع: مانوشير سافروف، فاهادات هانونوف، زوير دزهورابوف، أكثم نزاروف.

خط الوسط: أليشر شوكوروف، بارفيزجون عمرباييف، شيرفوني مابتشويف، إهشون باتشامبي.

خط الهجوم: شاهروم سامييف، أليشر دزهاليلوف.

القنوات الناقلة لمباراة الأردن وطاجيكستان في كأس آسيا 2024

وتذاع مباراة الأردن وطاجيكستان في كأس آسيا 2024 على قناة SSC في المملكة العربية السعودية، والرابعة العراقية في العراق، وعلى قناة بي إن سبورت في بقية بقاع الوطن العربي.

ويأمل المنتخب الأردني في تجاوز عقبة طاجيكستان والتأهل لنصف نهائي كأس آسيا.

وفاز المنتخب الأردني على العراق في دور الـ 16 من البطولة في مباراة مثرية انتهت بنتيجة 3-2، وصعد من دور المجموعات من المركز الثالث في المجموعة الخامسة خلف البحرين وكوريا الجنوبية.

بينما تأهل منتخب طاجيكستان إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على الإمارات بركلات الترجيح، وقد صعد من المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف قطر.

وفي نفس الدور يواجه منتخب أستراليا، نظيره منتخب كوريا الجنوبية في مواجهة من العيار الثقيل تجمعهما اليوم الجمعة في تمام الساعة 5 ونصف مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس آسيا المقامة حاليًا في قطر.

وتعد مباراة كوريا الجنوبية وأستراليا واحدة من أقوى اللقاءات في بطولة كأس آسيا حيث يعد المنتخبين مرشحين بقوة لحصد لقب بطولة كأس آسيا.

ومن ناحيته أكد حسن ربيعة الكواري مدير التسويق والاتصال باللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023، المقامة في قطر، عن وصول عدد التذاكر التي تم بيعها للجماهير خلال البطولة وحتى الآن إلى مليون و200 ألف تذكرة.

ونوه الكواري أن العدد لا يزال قابلا للزيادة خلال الأيام القادمة مع وصول البطولة للأدوار النهائية.

أرقام وإنجازات كأس آسيا 2023

وسلط الكواري، الضوء على بعض الأرقام والإنجازات التي تحققت في بطولة كأس الأمم الآسيوية حتى الأن خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المحلية المنظمة، أمس الخميس، بالعاصمة القطرية الدوحة.

Advertisements

وأشار الكواري إلى أن البطولة حققت إنجازات خلال فترة قصيرة، منها تحطيم الرقم القياسي لعدد الحضور، الذي بلغ 1.2 مليون مشجع.

وقال الكواري "الحضور الجماهيري حقق رقما مميزا وتخطينا حاجز المليون و200 ألف تذكرة تم بيعها، والرقم سيزيد مع المباريات المتبقية في البطولة".

وألمح إلى تواجد 82 ألفا و490 مشجعا ملأوا مدرجات ملعب لوسيل في المباراة الافتتاحية بين قطر ولبنان، كما تم تخطي حاجز 2000 إعلامي وصحفي في تغطية البطولة.

وأوضح أن هناك تفاعلا كبيرا مع البطولة على كل الحسابات الخاصة بمواقع التواصل، في ظل الإقبال الكبير من المشجعين، حيث تم تجاوز حاجز 5 ملايين مشاركة و8 ملايين مشاهدة للفيديوهات، وكلها أرقام تعطي دلالة واضحة على نجاح البطولة.

وأشاد بالمنتخب الطاجيكي، الذي وصل لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه في أول مشاركة له بالمسابقة القارية، كما تأهلت منتخبات فلسطين وسوريا وإندونيسيا لأول مرة للدور الثاني بعد تخطي دور المجموعات.

كما نجح منتخب قطر في معادلة رقم إيران، باستمرار عدم تلقيه أي خسارة للمباراة 11 على التوالي، وهو مع العراق حققا العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات في دور المجموعات.

3 ملايين شخص استخدموا مترو الدوحة

وكشف الكواري عن تخطي حاجز 3 ملايين شخص الذين استخدموا مترو الدوحة وترام لوسيل.

وتابع "لقد ركزنا على بيع التذاكر في دور المجموعات، والرقم في تزايد مستمر بإعطاء الفرصة للمنتخبات المتأهلة وجمهورها في الحصول على التذاكر".

وكشف الكواري أن هناك إقبالا على شراء التذاكر، ومع تقدم الأدوار سيكون هناك تغيير في أسعار التذاكر، وستكون كلها في متناول اليد لكافة الجماهير.

وأكد "تواجد المنتخبات العربية صنع زخما كبيرا، وبعد خروج العديد منها لم نتأثر، لأن المشجعين مستمرون للاستمتاع بما نقدمه من فعاليات، والإقبال مميز على شراء التذاكر، والحضور للجماهير سيكون للاستمتاع بالمستوى المميز في الأدوار الإقصائية".

وبسؤاله حول السوق السوداء للتذاكر، رد "توقعنا إقبالا كبيرا على التذاكر بداية من المرحلة الأولى، والطبيعي أن يشتري بعض الناس، التذاكر، لكن لا نستطيع إجبار أحد على الحضور، دورنا هو توفير التذكرة، وأرقام الحضور مقارنة بشراء التذاكر متطابقة بنسبة كبيرة، والسيطرة على السوق السوداء أمر صعب".

وأتم "نطلب من الجميع شراء التذاكر من المنصات الرسمية لتفادي الغش، لأننا اكتشفنا عدة تذاكر لا نعرف مصدرها، ولا يمكن دخول أصحابها المباريات".

و

موضوعات متعلقة