الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 12:19 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

بعد الأمطار وحالة عدم الاستقرار.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

الطقس
الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، عن موعد تحسن الأحوال الجوية في مصر، خاصة بعد أن البلاد شهدت حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نتيجة لتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، مضيفة أن هناك أمطار بشكل متفاوت ومتفرق في معظم محافظات الوجه البحري وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأضافت الدكتورة منار غانم، في تصريحات خاصة لـ "الدستور"، من المتوقع بداية من السبت اعتدال الأجواء بشكل نسبي، وستبدأ قيم درجات الحرارة في الارتفاع عن اليوم، خاصة إن سيكون هناك هدوء للرياح فبالتالي سنشعر بتحسن حالة الطقس، وستقل كميات الأمطار.

أخبار حالة الطقس اليوم الجمعة 16-2-2024| درجات الحرارة فى محافظات مصر

أمطار متوسطة وخفيفة على السواحل وجنوب الوجه البحري الفترة المقبلة

أكدت الدكتورة منار غانم، وجود أمطار في الفترة المقبلة من خفيف لمتوسط على المناطق الساحلية وخفيفة في جنوب الوجه البحري، وستتلاشى من المحافظات الداخلية تدريجيًا، وخلال يومي الأحد والإثنين المقبل سيكون هناك مزيد من التحسن الملحوظ في درجات الحرارة وحالة الطقس.

وقد تأثرت معظم المحافظات بتكاثر للسحب المتوسطة والمنخفضة علي السواحل الغربية يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة علي مدار اليوم، والتي تمتد الي الداخل مناطق من الوجه البحرى ومدن القناة تكون أقل حدة كما تصل الي سيناء، وتكون الأجواء مائلة للبرودة نهارا شديدة البرودة ليلا

واضحت الدكتورة منار غانم، أن هناك استقرار تام في الأجواء الجوية وعودة المرتقع الجوي الموجود في طبقات الجو العليا، وظهور الشبورة المائية على اغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

درجات الحرارة اليوم

القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11.الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10.مطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11.سوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 08.قنا العظمى 20 درجة والصغرى 09.أسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10.