الأحد 28 أبريل 2024 مـ 11:17 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

عقدة منذ 8 سنوات تهدد برشلونة في مواجهة نابولي بدوري أبطال أوروبا

برشلونة
برشلونة

يستعد فريق برشلونة الإسباني لمواجهة نابولي الإيطالي، بعد غد الأربعاء، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا في إيطاليا، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة قد تأهل لهذا الدور، بعد تصدره مجموعة ضمت بورتو وشاختار ورويال أنتويرب، بينما صعد نابولي بعدما حل وصيفًا في مجموعة تصدرها ريال مدريد، وتواجد بها أيضا سبورتنج براجا ويونيون برلين.

عقدة منذ 8 سنوات تهدد برشلونة أمام نابولي

ولم يفز البلوجرانا برشلونة في أي مباراة خارج أرضه، لحساب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، منذ 8 سنوات، عندما هزم آرسنال في موسم 2015-2016 بهدفين دون رد.

Advertisements

وفي السنوات الأربع التالية، خسر برشلونة خارج ميدانه أمام باريس سان جيرمان برباعية نظيفة، ثم حقق 3 تعادلات (1-1 ضد تشيلسي في 2018، و0-0 أمام ليون في 2019، و1-1 مع نابولي في 2020).

وفي عام 2021، انهزم الفريق الكتالوني مجددا خارج الديار (4-1) أمام باريس سان جيرمان، بينما لم يتأهل في الموسمين الماضيين إلى ثمن النهائي من الأساس.

مصير مدرب نابولي بين أقدام لاعبي برشلونة

يمر والتر ماتزاري المدير الفني لنابولي، بأوقات صعبة، في ظل النتائج السلبية التي يعاني منها الفريق في الأسابيع الماضية.

وخطف نابولي تعادلا قاتلا أمام ضيفه جنوي، أول أمس السبت، بنتيجة (1-1)، ليواصل الفريق تراجعه على مستوى النتائج.

ولم يحقق الفريق سوى 3 انتصارات في آخر 10 مباريات، بينما تعادل في 3 وانهزم في 4، كما خسر نهائي السوبر الإيطالي وودع كأس إيطاليا.

ويستعد نابولي لموقعة حاسمة أمام نظيره برشلونة، عندما يلتقي الفريقان مساء الأربعاء المقبل، على ملعب دييجو مارادونا، في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

وذكرت شبكة "سبورت ميدياست" الإيطالية، أن بقاء ماتزاري في نابولي محل شك، بعد النتائج التي حققها الفريق في الفترة الأخيرة.

وأضافت أن موقف المدرب أصبح في الميزان أكثر من أي وقت مضى، خاصة وأن رئيس النادي دي لورينتيس يشعر بخيبة أمل شديدة من الفريق.

وأشارت الشبكة إلى أن نابولي لن يُقدم على إقالة ماتزاري قبل مباراة الذهاب أمام برشلونة، إلا أن اللقاء سيكون حاسما في مشوار المدرب مع النادي.

وأوضحت أن النادي يعمل حاليا على لائحة بأسماء المدربين البدلاء المحتملين لخلافة ماتزاري، لافتة أن ماركو جيامباولو يعد أبرز المرشحين لتولي المهمة الفنية.

يشار إلى أن ماتزاري تولى مسؤولية فريق الجنوب خلفا للفرنسي رودي جارسيا، في نوفمبر الماضي.

و