السبت 27 أبريل 2024 مـ 04:54 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
فى ضربة أمنية مؤثرة ضد حائزى ومتجرى القطع الأثرية.. ضبط 1118 قطعة أثرية مختلفة بحوزة موظف بأسيوط بقصد الإتجار نقل مواطنين اثنين من مصر إلى المملكة لاستكمال علاجهما فريق طبي سعودي يفوز بالمركز الأول في مسار السرطان في هاكاثون مختبر الابتكار بنظم الصحة بجامعة هارفارد مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات ايوائية للمحافظات اليمنية المتضررة من السيول والأمطار وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 48 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة المملكة تختتم مشاركتها الفاعلة في مؤتمر الطاقة العالمي في هولندا.. والجناح السعودي يشهد عقد 33 جلسة نقاشية كشف حقيقة إدعاء شخص على قناة فضائية بوجود اكتشاف أثري بمنزل بنزلة السمان بالجيزة ضبط (441) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. رسالة خاصة لإمام عاشور من قلب غزة قبل موقعة مازيمبي.. ما القصة؟ سباقات ماراثون الكانوي والكياك والباراكانوي بنهر النيل في ذكرى تحرير سيناء مصدر رفيع المستوى: تقدم ملحوظ في تقريب وجهات النظر بشأن التوصل لهدنة بقطاع غزة مساعد وزير التعليم: إنشاء 100 مدرسة خاصة سنويا على مستوى الجمهورية

الضوينى: الأزهر يسخّر إمكاناته لتمكين بناتنا الوافدات من أداء رسالتهن

د. الضويني
د. الضويني

قال د.محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، إن هذه المسابقة وما حققته من نتائج إيجابية ارتقت بمستوى بناتنا الوافدات، وبما يبعث في للنفس الكثير من الفرح والسرور، لما احتوته من رسائل داعمة لبناتنا الوافدات للدراسة بالأزهر الشريف، عبر تنمية مهاراتهن الإبداعية والعلمية، والتي كان الفضل فيها لمجمع البحوث الإسلامية ومدينة البعوث الإسلامية، بما تم بذله من جهود كبيرة لخروجها على النحو الأمثل.

شيخ الأزهر يستقبل السفير اليمنى بالقاهرة ويناقشان سبل تعزيز التعاون

أضاف خلال كلمته باحتفالية تكريم الفائزات في مسابقة "بنت الأزهر الوافدة" أن الأزهر يسخر إمكاناته لتمكين بناتنا الوافدات من أداء رسالتهن العلمية، وتنمية خبراتهن العلمية والعملية، وبما يخدم رسالة الأزهر الشريف في العالم الإسلامي، كمنبر لنشر المنهج الوسطي في مصر وجميع أنحاء العالم الإسلامي.

وعبر وكيل الأزهر الشريف عن شكره وامتنانه لكل من شارك في تلك المسابقة بمجمع البحوث الإسلامية ومدن البعوث الإسلامية ومركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، وغيرها من قطاعات الأزهر التي تعمل ليل نهار في خدمة بنات الأزهر، مؤكدا أن بنات الأزهر غاليات على الأزهر، وأننا دائما ما نوليهن عناية فائقة، متعهدا بمواصلة رعاية جميع الوافدين، بمتابعة واهتمام مباشر من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إيمانا من كونهن أمانة في عنق الأزهر الشريف.

وبين أن الأزهر الشريف يسعى إلى أن ترجع بناته الوافدات إلى مجتمعاتهن ليكن سفراء هناك للأزهر في نشر الوسطية والاعتدال، بعد أن يكن قد تمكن من تحقيق العلم الشرعي النافع لهن، معبرا عن خالص تهنئته للطالبات الفائزات في هذه المسابقة، ومثمنا جميع الأعمال المشاركة وأنها كانت على قدر عال من التميز والاحترافية.

وتأتي مسابقة "بنت الأزهر الوافدة" انطلاقًا من دور الأزهر الشريف المعرفي والتوعوي والدعوي؛ وذلك لإظهار روح الانتماء لدى الطالبة الوافدة للأزهر الشريف بعلمه وعلمائه عن طريق اكتشاف الطاقات الإبداعية لدى الطالبات الوافدات، وبث روح العمل الجماعي، وتتمثل جوائز المسابقة في خمس جوائز لخمسة أعمال فردية أو جماعية تكون كالآتي: الأول: 10000 آلاف جنيه، الثاني: 8000 آلاف جنيه، الثالث: 6000 آلاف جنيه، الرابع: 4000 آلاف جنيه، الخامس: 2000 جنيه.