الأحد 28 أبريل 2024 مـ 07:41 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

القومي للسينما : نعدكم بدورة مميزة لمهرجان الإسماعيلية الدولي

مهرجان الإسماعيلية الدولي
مهرجان الإسماعيلية الدولي

وجه حسين بكر، رئيس المركز القومي للسينما، الشكر لكل من د.نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء شريف فهمي محافظ الإسماعيلية وعصام زكريا رئيس المهرجان وذلك على المجهود الكبير والدعم لاستمرار مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

أضاف بكر، خلال كلمته في حفل افتتاح الدورة ٢٥ لمهرجان الاسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة المقام بمسرح قصر ثقافة الإسماعيلية انه يعد الجمهور والحضور بدورة مميزة هذا العام تليق بالاحتفال باليوبيل الذهبي للمهرجان.

ويحضر حفل الافتتاح د.خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة والدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما والفنانة سلوى محمد علي والفنان صبري فواز وعدد من المخرجين والنقاد.

وبدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ويحتفل المهرجان بيوبيله الفضي ومرور 25 عام علي إقامته.

ومن المقرر أن يكرم المهرجان في دورته ال ٢٥، والتي ستقام خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 5 مارس المقبل،كل من المخرج الأمريكي ستيف جيمس، والمخرج الفلسطيني مهدى فليفل والفنانة المصرية سلوى محمد علي.

وسبق أن أعلن الناقد عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية تفاصيل الأفلام المشاركة، وهي 121 فيلما من 62 دولة حيث تضم مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة 12 فيلما، ومسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة تضم 20 فيلما وفي الروائي القصير 20 فيلما وفي مسابقة التحريك يشارك 18 فيلما أما مسابقة الطلبة فيشارك بها 17 فيلما.

يتم الاحتفال خلال هذه الدورة بعدد من المئويات منها مئوية رائد السينما التسجيلية المخرج عبدالقادر التلمساني من خلال عرض 3 أفلام من أفلامه، بجانب إصدار كتاب لنجلته مي التلمساني كما سيتم الإحتفال بمئوية النادي الاسماعيلي.