السبت 27 أبريل 2024 مـ 04:40 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
فى ضربة أمنية مؤثرة ضد حائزى ومتجرى القطع الأثرية.. ضبط 1118 قطعة أثرية مختلفة بحوزة موظف بأسيوط بقصد الإتجار نقل مواطنين اثنين من مصر إلى المملكة لاستكمال علاجهما فريق طبي سعودي يفوز بالمركز الأول في مسار السرطان في هاكاثون مختبر الابتكار بنظم الصحة بجامعة هارفارد مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات ايوائية للمحافظات اليمنية المتضررة من السيول والأمطار وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 48 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة المملكة تختتم مشاركتها الفاعلة في مؤتمر الطاقة العالمي في هولندا.. والجناح السعودي يشهد عقد 33 جلسة نقاشية كشف حقيقة إدعاء شخص على قناة فضائية بوجود اكتشاف أثري بمنزل بنزلة السمان بالجيزة ضبط (441) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. رسالة خاصة لإمام عاشور من قلب غزة قبل موقعة مازيمبي.. ما القصة؟ سباقات ماراثون الكانوي والكياك والباراكانوي بنهر النيل في ذكرى تحرير سيناء مصدر رفيع المستوى: تقدم ملحوظ في تقريب وجهات النظر بشأن التوصل لهدنة بقطاع غزة مساعد وزير التعليم: إنشاء 100 مدرسة خاصة سنويا على مستوى الجمهورية

الأرصاد الجوية: موجة حارة تضرب البلاد الأسبوع الأول من شهر رمضان

حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس في رمضان، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال شهر رمضان الكريم.

حالة الطقس في رمضان

وأكدت خلال تصريحات تليفزيونية بقناة "تن": أن حالة الطقس بدءًا من الإثنين المقبل أول أيام شهر رمضان ستشهد ارتفاعا تدريجيا في قيم درجات الحرارة وتصل العظمى إلى 25 درجة مئوية وأجواء مائلة للحرارة خلال فترات النهار.

ارتفاع درجات الحرارة

وأضافت: أن الثلاثاء والأربعاء المقبلين ذروة الارتفاعات في درجات الحرارة وتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 29 درجة مئوية خلال ساعات النهار، مع وجود كتل هوائية صحراوية على مدار الأسبوع ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

Advertisements

وتابعت: "الأجواء ستكون مائلة للحرارة في ساعات النهار وباردة في الليل خلال الأسبوع الجاري".

الشبورة المائية

وأشارت: إلى وجود الشبورة المائية التي تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات وذلك خلال ساعات الصباح الباكر.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا الأحد، ومن المتوقع أن يسود طقس دافىء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وعلى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد فى أول الليل وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ نهارا على سيناء،بارد ليلا، وتنشط الرياح على جنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجة الحرارة
كما كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن متوسط درجات الحرارة المتوقعة:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى

درجة الحرارة العظمى: 24

درجة الحرارة الصغرى: 15

السواحل الشمالية الغربية

درجة الحرارة العظمى:21

درجة الحرارة الصغرى: 12

السواحل الشمالية الشرقية

درجة الحرارة العظمى:21

درجة الحرارة الصغرى: 13

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

درجة الحرارة العظمى:27

درجة الحرارة الصغرى: 17

شمال الصعيد

درجة الحرارة العظمى: 28

درجة الحرارة الصغرى: 11

جنوب الصعيد

درجة الحرارة العظمى:33

درجة الحرارة الصغرى:15

و

موضوعات متعلقة