الإثنين 15 أبريل 2024 مـ 02:26 صـ 6 شوال 1445 هـ
جريدة النور
تصدر عن حزب الأحرار الاشتراكيينرئيس الحزب طارق درويش
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس مجلس الإدارة عصام حسنرئيس التحرير محمد حلمي
9 مكاتب عمالية ببلدان أوروبية وعربية لحماية حقوق 5 ملايين عامل مصري.. 297 ألف فرصة عمل بالخارج وعودة مليار و7 ملايين جنيه... صحف عبرية: هجمات إيران تنقل الحرب بالوكالة إلى مواجهة مباشرة وخسائرها معنوية واقتصادية كارثة غير متوقعة بأكبر دول العالم.. القصة الكاملة لنقص الأدوية في أمريكا| العجز يصل إلى مستوى قياسى وتلك الفئات الأكثر تضررا أرخص بـ 300 ألف.. سعر كيا سبورتاج 2023 كسر زيرو عماد قناوي: التكليفات الرئاسية تؤسس لعهد جديد من العلاقات بين مصر وأوروبا لقاء الحسابات الصعبة.. كيف يلعب الأهلى والزمالك القمة 127؟ لهذا السبب.. إخلاء سبيل 7 أشخاص بتهمة التنقيب عن الأثار في المعادي الهجوم الإيراني على إسرائيل اختبار لبايدن في لحظة حاسمة.. هل تندلع حرب شاملة بالشرق الأوسط؟ مداها 2500 كم.. ماذا نعرف عن مسيرات شاهد الإيرانية؟ اليوروكنترول يشيد بأداء الجانب المصرى والسعودي في إدارة الحركه الجويه القمة 127، آخر خسارة للأهلي أمام الزمالك الدوري المصري، فيوتشر يتقدم على الإسماعيلي بهدف في الشوط الأول

استشهاد 13 مريضا في مستشفى الشفاء بغزة بسبب الحصار الإسرائيلي

مجمع الشفاء الطبى
مجمع الشفاء الطبى

العدوان الإسرائيلي على غزة، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، في بيان صادر عنه اليوم الخميس، أن 13 مريضا استشهدوا في مستشفى الشفاء نتيجة الحصار الإسرائيلي، في الوقت الذي أمرت فيه قوات الاحتلال آلاف الفلسطينيين الذين لجئوا إليه بمغادرته.

حصار جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي

وقال المكتب إن 4 أشخاص على أجهزة التنفس الصناعي في وحدة العناية المركزة لقوا حتفهم بعد أن قطعت القوات الإسرائيلية الكهرباء بينما حرم آخرون من الأدوية والأكسجين والغذاء.

Advertisements


وفي الضفة الغربية المحتلة، تصاعدت التوترات حيث قتلت القوات الإسرائيلية 9 فلسطينيين في جميع أنحاء المنطقة في سلسلة من الغارة الجوية لطائرات دون طيار بما في ذلك هجوم مميت لطائرة دون طيار على سيارة في جنين أسفر عن مقتل ثلاثة رجال.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي و المقاومة الفلسطينية في محيط مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، حيث نجحت المقاومة في استهداف جنود الاحتلال وألياته.

وكشفت تقارير إعلامية اليوم الخميس، عن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال متحصنة في إحدى الشقق السكنية بمحيط مجمع الشفاء غرب غزة خلال اشتباكها مع المقاومة الفلسطينية.

ومن جانبها أعلنت كتائب عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة حماس- في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أنها تمكّنت من قتل قناص صهيوني بطلق ناري من عيار 12.7 شرق مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

خسائر جيش الاحتلال في غزة

وفي السياق ذاته ذكرت فصائل المقاومة الفلسطينية، في بيان صادر عنها، أنها استهدفت دبابتي ميركافا إسرائيليتين بقذيفتي الياسين 105 بمنطقة السطر الغربي شمال خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وتكبد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر كبيرة خلال مواجهاته مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، شملت تدمير عشرات الدبابات والمدرعات بالإضافة إلى إصابة ومقتل عدد كبير من جنوده

وبالأمس الأربعاء أعلنت كتائب عز الدين القسام في بيان صادر عنها، أنها استهدفت ناقلة جند "صهيونية" إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة القرارة شمال مدينة خان يونس.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و