الأحد 28 أبريل 2024 مـ 03:55 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
”نيوم” تجذب اهتمام المصارف العالمية بفرص استثمارية واعدة ضبط عاطل بث مقطع فيديو ادعى انتشار المتسولين في منطقة الحسين بالقاهرة ضبط (533) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ودورة تدريبية في فن التصوير الفوتوغرافي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن رئيس الوزراء المصري يصل الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي أوبرا ”زرقاء اليمامة” تخطف أنفاس الحضور بلوحة فنية بصرية وفق أرقى المعايير العالمية انطلاق فعاليات ”مهرجان الثقافات والشعوب” الثاني عشر بمشاركة طُلاب من 170 دولة بدعوة من المملكة.. عُقد الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية في الرياض لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الزمالك يتأهل لنهائي كأس مصر للكرة الطائرة بعد فوز صعب على الطلائع أصحاب النوايا السيئة فسروها غلط.. محمد عبد المنعم يكشف سر لقطته الغريبة أمام مازيمبي الأهلي يستأنف تدريباته بدون راحة استعدادا لمواجهة الإسماعيلي (صور) رونالدو يقود النصر أمام الخليج بالدوري السعودي

وثائق ومستندات مهمة يجب الاحتفاظ بها خلال السفر على الطائرة

المسافرين في المطار
المسافرين في المطار

تحرص شركات الطيران على مراجعة كافة مستندات السفر للركاب من خلال مندوبيها أثناء إنهاء إجراءات السفر، للتأكد من عدم سفر الركاب بوثائق غير صالحة أو غير سليمة.

وهناك مجموعة من الإجراءات اللازمة خلال السفر نسردها في التقرير التالي:

جواز السفر / تحقيق الشخصية

يتطلب السفر بين الدول استخدام وثيقة سفر أو تحقيق شخصية، ومن أجل السلامة وضمان أمن الركاب فإنه يتم التحقق من هذه المستندات من قبل شركات الطيران أو سلطات الهجرة أو ضباط الأمن قبل السماح للراكب بالسفر أو خلال الرحلة، ويختلف الوقت المطلوب لاستخراج وثائق السفر والتأشيرات من دولة إلى أخرى وبالتالي تنصح مصر للطيران بمراجعة تلك المتطلبات قبل السفر بوقت كاف لإنهاء إجراءات السفر بسهولة ويسر، كما ينصح بالتأكد من صلاحية مستندات السفر حيث إنه في بعض الأحيان يجب أن لا تقل فترة صلاحية المستند عن ستة أشهر بعد تاريخ السفر.

Advertisements

الوكيل السياحي

ويمكن الحصول على المعلومات الخاصة بمستندات السفر المطلوبة لكل دولة من خلال وكيلك السياحي أو القنصلية التابعة لجهة سفرك.

وزيادة في الحرص ينصح دائما" بالاحتفاظ بصورة من مستند سفرك أو تأشيرتك للاستخدام عند الحاجة أو في الظروف الطارئة.

جواز السفر

وبناء على تعليمات الحكومات، يجب أن يوقع جواز السفر حسب الأصول من قبل صاحب الجواز، وشركة طيران، لا تستطيع إجراء أي فحص لذلك عند حجز التذاكر، حيث إن عدم التوقيع على الجواز يمكن أن يؤدي إلى رفض سفر الركاب، أو الدخول إلى بلاد وجهاتهم وفي مثل هذه الظروف التي ستكون وحدها المسئولة عن أي تكاليف أو خسائر يتحمل صاحب الجواز أي تكاليف أو أضرار تنتج عن عدم توقيعه لجوازه.

التأشيرات

يتطلب السفر إلى غالبية الدول الحصول على تأشيرة دخول مسبقا، وفي بعض الأحيان يمكن الحصول على التأشيرة بمطار الوصول، للحصول على المعلومات الخاصة بالتأشيرات ومدى الاحتياج إلى تأشيرة دخول مسبقة لجهة السفر انقر هنا أو استشر وكيلك السياحي.

و