الإثنين 15 أبريل 2024 مـ 01:37 صـ 5 شوال 1445 هـ
جريدة النور
تصدر عن حزب الأحرار الاشتراكيينرئيس الحزب طارق درويش
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس مجلس الإدارة عصام حسنرئيس التحرير محمد حلمي
9 مكاتب عمالية ببلدان أوروبية وعربية لحماية حقوق 5 ملايين عامل مصري.. 297 ألف فرصة عمل بالخارج وعودة مليار و7 ملايين جنيه... صحف عبرية: هجمات إيران تنقل الحرب بالوكالة إلى مواجهة مباشرة وخسائرها معنوية واقتصادية كارثة غير متوقعة بأكبر دول العالم.. القصة الكاملة لنقص الأدوية في أمريكا| العجز يصل إلى مستوى قياسى وتلك الفئات الأكثر تضررا أرخص بـ 300 ألف.. سعر كيا سبورتاج 2023 كسر زيرو عماد قناوي: التكليفات الرئاسية تؤسس لعهد جديد من العلاقات بين مصر وأوروبا لقاء الحسابات الصعبة.. كيف يلعب الأهلى والزمالك القمة 127؟ لهذا السبب.. إخلاء سبيل 7 أشخاص بتهمة التنقيب عن الأثار في المعادي الهجوم الإيراني على إسرائيل اختبار لبايدن في لحظة حاسمة.. هل تندلع حرب شاملة بالشرق الأوسط؟ مداها 2500 كم.. ماذا نعرف عن مسيرات شاهد الإيرانية؟ اليوروكنترول يشيد بأداء الجانب المصرى والسعودي في إدارة الحركه الجويه القمة 127، آخر خسارة للأهلي أمام الزمالك الدوري المصري، فيوتشر يتقدم على الإسماعيلي بهدف في الشوط الأول

رئيس القدس للدراسات: أمريكا متهمة عالميا بالاشتراك مع إسرائيل في حرب غزة

الأوضاع في غزة
الأوضاع في غزة

قال الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات، إن أمريكا فشلت أن تكون وسيطة بين إسرائيل والفلسطينين، موضحا ان دورها أصبح يقتصر على الخطاب الإعلامي فقط، وعلى أرض الواضع أصبحت شريكة للاحتلال في حرب غزة.

شراكة أمريكية إسرائيلية في الحصار والدمار

وأوضح أن أمريكا أصبحت في نظر العالم شريكة في القرار الإسرائيلي والتنفيذ والنتائج، مؤكدا أن أكبر دولة في العالم تغرق في تبريرات غير مقنعة حتى لطفلٍ في العاشرة، وتتبنى مقولات غير صحيحة وتدافع عن إجراءات او ممارسات غاية في البشاعة.

Advertisements

واستكمل: لا تستطيع ان تقدم رؤية عالمية مقنعة او سياسة متوازنة قادرة على ضبط السلم العالمي او ان تنحاز الى معاناة الشعوب ومطالبها العادلة.

دعوة أمريكا لإيقاف حرب غزة إدعاء كاذب

واختتم: أمريكا تدعي أنها تريد الحفاظ على دماء الفلسطينيين فيما لا تدعو الى وقف نار دائم، ولا يمكن ان نصدق عمليات الانزال الجوي بينما هي تستطيع ان تدخل المساعدات من البر، ولا يمكن تصديق دعوتها الى حل دولتين وهي لا تعترف بالدولة الفلسطينية وترحب بتشكيل الحكومة الفلسطينية التاسعة عشر فيما تطرح وزارة الدفاع الأمريكية فكرة إنشاء قوة متعددة الجنسيات في قطاع غزة.

كان وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، قال: "لن نوقف القتال وسنقضي على حركة "حماس" وسنقاتل حتى عودة آخر المختطفين".

ويأتي ذلك بعدما تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في غزة وامتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت ضد هذا المشروع.

خطوة وقف إطلاق النار في غزة على الاحتلال

وكان رئيس حكومة الاحتلال هدد الولايات المتحدة الأمريكية بإلغاء زيارة وفد بلاده لواشنطن حال عدم استخدامها لحق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي

أول رد فعل إسرائيلي على قرار وقف إطلاق النار في غزة

وقال مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن الموقف الأمريكي في مجلس الأمن الدولي تراجع يضر بالمجهود الحربي الإسرائيلي ويعطي الأمل لحركة حماس.

ولفت تقرير قناة العربية إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية امتنعت عن التصويت على مشروع القرار القاضي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.


وكانت الولايات المتحدة استخدمت حق الفيتو 4 مرات من قبل لإفشال وقف إطلاق النار في غزة.

و