السبت 4 مايو 2024 مـ 09:30 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
فى حضور ابو هشيمة ونهال عنبر.. جوهرة تشعل حماس حفل زفاف نور و أسر ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام قائد دراجة نارية بحركات إستعراضية بالقاهرة معرضاً حياته والمواطنين للخطر مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 797 لغماً عبر مشروع ”مسام” في اليمن خلال أسبوع الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في شهر.. ويسجل خسائر أسبوعية نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يصل جمهورية جامبيا لترؤس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي أرسنال يضرب بورنموث بهدف نظيف في الشوط الأول وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي مدبولي يتفقد برج مراقبة الطيور المهاجرة بشرم الشيخ تنفيذ مناورات التمرين السعودي - الأمريكي المشترك ”درع الوقاية 4” بالظهران محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير العمل بمستشفيات الرمد والحميات رامي جمال يتصدر غلاف قوائم التشغيل على «يوتيوب ميوزك»

أطباء مستشفى جامعة القناة يستأصلون ورما من البنكرياس بالمنظار من دون جراحة

الفريق الطبي الذى أجرى الجراحة
الفريق الطبي الذى أجرى الجراحة

نجح فريق طبي من أمهر الجراحين بمستشفى جامعة قناة السويس في إجراء عملية لاستئصال ورم من البنكرياس لإحدى المريضات بالمنظار ودون تدخل جراحي.

استقبال حالة المريضة

حيث استقبلت مستشفيات جامعة قناة السويس مريضة تبلغ من العمر سبعة وثلاثين عاما بعيادة الجراحة تعانى من ألم بالبطن صفراء انسدادية، وعقب عمل الفحوصات الطبية اللازمة والأشعات المطلوبة.

وفور ظهور النتائج تم اتخاذ قرار بتحضير المريضة لإجراء عملية ويبل وهى استئصال رأس البنكرياس الذى يحتوى على الورم واستئصال الاثنى عشر بالكامل وأيضا تم استئصال الحويصلة المرارية والقناة المرارية وجزء من المعدة وجزء من الأمعاء الدقيقة حوالي ١٠ سم تقريبًا.

Advertisements

تفاصيل العملية الجراحية

كما قام الفريق الطبي بعمل ثلاث وصلات الأولى بين القناة المرارية والأمعاء، الثانية بين البنكرياس المتبقي والأمعاء، الثالثة بين المعدة والأمعاء، والمريضة الآن بحالة جيدة ومستقرة.

حرص الطاقم الطبي بقسم الجراحة بالمستشفى الجامعي على تقديم الشكر والتقدير إلى الأستاذ الدكتور أحمد أنور عبدالغني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعي للتوجيه المستمر والمتواصل بتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة لإجراء العمليات الجراحية الدقيقة والحرجة بالمستشفيات الجامعية

الفريق الطبي الذي قام بالعملية

وترأس الفريق الطبي كل من الدكتور أحمد حسن استاذ مساعد الجراحة العامة والفريق المساعد، ضم كل من الأطباء محمود النجار مدرس الجراحة العامة، وأحمد عبدالحميد مدرس مساعد الجراحة العامة، محمود سعد طبيب مقيم الجراحة العامة، محمود إبراهيم طبيب مقيم الجراحة العامة كما ضم فريق التخدير كل من الدكتور إسلام جمال مدرس التخدير والعناية المركزة والفريق المساعد، وهدير مختار مدرس مساعد التخدير، وياسمين جاويش مدرس مساعد التخدير، ونور رأفت مدرس مساعد التخدير، وعماد على طبيب مقيم التخدير، وأحمد شيرين طبيب مقيم التخدير.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و