الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 02:27 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

الرئيس الفرنسي: التهديدات الإرهابية قد تغير موقع حفل افتتاح الأولمبياد

أولمبياد
أولمبياد

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن حفل افتتاح أولمبياد باريس، قد لا يقام على نهر السين، حال تدهور الأوضاع الأمنية في أوروبا.

وأضاف ماكرون في مقابلة عبر قناة بي إف إم تي في: "نستطيع إقامة حفل الافتتاح في المكان المحدد وسنفعل ذلك"، ولكنه استدرك بأن هناك أكثر من خطة بديلة قيد الدراسة.

وأشار إلى إمكانية إقامة الحفل في ملعب تروكاديرو أو ملعب فرنسا كإجراء احترازي، حال وجود تهديدات أمنية.


ومن المقرر إقامة حفل افتتاح أولمبياد باريس يوم 26 يوليو المقبل، في الهواء الطلق لأول مرة، حيث سيتحرك اللاعبون على متن 160 قاربا في رحلة عبر نهر السين تمتد لنحو 6 كيلو مترات، يشاهدون خلالها أبرز المعالم السياحية بالعاصمة الفرنسية، ومن المنتظر أن يقام الحفل بحضور 326 ألف متفرج.

Advertisements

وأدت التهديدات الإرهابية في الفترة الأخيرة إلى تشديد الإجراءات الأمنية المرتبطة بالأحداث الرياضية مثل تعزيز فرنسا وإسبانيا، الاستعدادات الأمنية قبل مباريات دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

كما كثفت شرطة مدينة ميونخ الألمانية، وجودها حول ملعب أليانز أرينا الذي استضاف مباراة بايرن ميونخ ضد دورتموند بالدوري الألماني.

وأقيم صباح اليوم الإثنين المؤتمر الصحفي الخاص بالحديث عن استعدادت البعثة المصرية للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024، في حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وشهد المؤتمر حضور إيريك شوفالييه السفير الفرنسي بمصر، والمهندس ياسر إدريس رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية واللاعبين.

وتطرق المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية خلال المؤتمر للحديث عن جاهزية البعثة المصرية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية واستعدادات الاتحادات لتجهيز لاعبيها من أجل تحقيق مشاركة مميزة وحصد أكبر عدد من الميداليات.

وقال ياسر إدريس إن هناك تعاون كبير مع الاتحادات الرياضية ووزارة الشباب والرياضة من أجل الوصول إلى مشاركة تاريخية في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على توجيه الشكر للسفير الفرنسي في مصر ورؤساء الاتحادات واللاعبين على مجهوداتهم خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الحركة الرياضية المصرية تشهد طفرة غير مسبوقة على مستوى النتائج التي تحققها المنتخبات وأيضا على مستوى استضافة وتنظيم أكبر البطولات العالمية.

أشرف صبحي: مصر استضافت 422 بطولة وحققنا 3430 ميدالية

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن مستهدفات الجمهورية الجديدة بتطوير البنية التحتية في كافة القطاعات ومنها القطاع الرياضي، جعل مصر مركزًا لإستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبري والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التى يحققها أبطالنا فى مختلف المنافسات، وذلك بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية التى أصبحت تتمتع بها مصر حاليًا.

وزير الشباب والرياضة يكشف عدد البطولات التي استضافتها مصر

وأضاف وزير الشباب والرياضة: استضافت مصر أكثر من 422 بطولة دولية وقارية وعربية على أرض مصر حققت من خلال عوائد اقتصادية وسياحية ورياضية فضلًا عن المكانة التى أصبحت فيها مصر كمركزًا رياضيًا عالميًا قادر على استضافة مختلف المنافسات والبطولات والأحداث الرياضية، مشيرًا إلي ترتيب مصر في مؤشر المدن للتأثير الرياضي العالمي، حيث جاءت مصر في الترتيب الأول أفريقيًا وعربيًا، ومدينة القاهرة رقم 72 علي مستوي العالم ضمن قائمة تضم 608 مدينة.

وأشار أشرف صبحي إلي تحقيق أبطال مصر الرياضيين أكثر من (3430) ميدالية متنوعة ما بين الذهبية والفضية والبرونزية في مختلف البطولات الدولية والقارية والعربية، وكذلك تحقيق(584) ميدالية متنوعة من بين الذهبية والفضية والبرونزية في مختلف البطولات البارالمبية بمشاركة (350) لاعبا ولاعبة بارالمبي، مؤكدًا حرص الرئيس السيسي علي دعم الرياضيين معنويًا وماديًا بما يتناسب مع حجم الإنجازات التي يحققونها، لتكون هذه الزيادة دافعًا إضافيًا للاعبين لتحقيق نتائج إيجابية وتحقيق إنجازات جديدة تضاف لسجلات نجاحات الرياضة المصرية.

و