السبت 4 مايو 2024 مـ 03:58 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

أكثر من 280 ألف متضرر من الفيضانات في أفغانستان استفاد من مشروع المساعدات الغذائية المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال العام 2023م

كتب-محمد حلمى


تُعد قيم العطاء والتراحم ومدّ يد العون ومساعدة المحتاجين نهجًا أصيلًا راسخًا دأبت عليه المملكة العربية السعودية عبر تاريخها القويم، حتى أصبح العمل الخيري والإنساني السعودي نبراساً عالميا يحتذى، وعلماً بارزاً يُقتدى به، وأصبحت المملكة رائدة في هذا المجال على الصعيد الدولي، نظير جهودها الإنسانية والإغاثية الكبيرة التي غطت شتى بقاع الأرض.

وفي هذا الإطار، نفذت المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة مشروع المساعدات الغذائية الطارئة للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجاً في أفغانستان، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي.

حيث وزع المشروع خلال عام 2023م، 47.400 سلة غذائية في ولايات كابل، لوجر، لغمان، نورستان، بدخشان، نيمروز، غور، قندهار، هلمند، فراه، ميدان وردك، غزني، خوست، هرات، استفاد منها 284.400 فرد بواقع 47.400 أسرة.
ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين حول العالم.