الجمعة 3 مايو 2024 مـ 07:13 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
الزمالك يعلن جاهزية نجم الفريق لمباراة سموحة بعد التعافي من الإصابة طارق محروس يُعلن قائمة منتخب شباب اليد استعدادًا لبطولة الغردقة الودية راندا البحيري: بحترم قانون بلدي وكل واحد بياخد حقه ذهبية وفضية لناشئات منتخب مصر للجمباز الفني في بطولة أفريقيا بالمغرب فيلم شقو يدخل قائمة أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية | القائمة الكاملة التحالف الوطنى : 8 قوافل ضخمة تضم مساعدات غذائية وطبية وإغاثية لأهالي غزة ضبط 70 كيلو أغذية وتحرير 59 محضر مخالفات متنوعة بالإسماعيلية الصين تثير رعب أمريكا بصاروخ فضائي ضخم ومخطط ينقل البشر للقمر.. فيديو بعد سحبه من دور العرض.. تعرف على إجمالي إيرادات فيلم أسود ملون بطولة بيومي فؤاد انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر ابتداءً من غدٍ السبت .. الأمن السعودي العام يعلن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج بحصول المقيمين الراغبين في دخول العاصمة المقدسة على... الدكتوره سحر شوشان تهنئة لعيد عمال مصر .. في عيد العمال

بمشاركة القوات الجوية السعودية.. انطلاق التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» بالإمارات

كتب-محمد حلمى

انطلق في مركز الحرب الجوية والدفاع الصاروخي بقاعدة الظفرة الجوية في الإمارات العربية المتحدة، التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية وقوات عدد من الدول الشقيقة والصديقة والذي سيستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

وأكد قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة في التمرين المقدم الطيار الركن عادل بن سعيد أبو ملحه أن الاستعدادات للتمرين تمت بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين بالاستعداد والتخطيط والاستفادة من الدروس السابقة للتمارين المماثلة.

وأشار إلى أن القوات الجوية تشارك بعدد ست طائرات مقاتلة من منظومة «ف - 15 إس أي» بكامل أطقمها الجوية والفنية والمساندة.

وقال المقدم الطيار الركن عادل أبو ملحه إن مشاركة القوات الجوية في التمرين تهدف إلى تبادل الخبرات العسكرية في مجال التخطيط والتنفيذ في بيئة مشابهة للحرب الحقيقية، ورفع الجاهزية والكفاءة القتالية للأطقم الجوية والفنية المساندة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الدولية مع الدول المشاركة.

وأضاف أن التمرين الذي يشارك فيه عدد من الدول بداية بالدولة المستضيفة الإمارات، عُمان، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، وكوريا الجنوبية، سيشهد رحلات منوعة ومختلفة من أبرزها عمليات جوية مضادة دفاعية وهجومية، وعمليات الإسناد الجوي القريب، وعمليات البحث والإنقاذ القتالي.

وكانت مجموعة القوات الجوية المشاركة في التمرين قد وصلت الإمارات العربية المتحدة الأسبوع الماضي، وكان في استقبالها لدى وصولها قاعدة الظفرة الجوية الملحق العسكري بسفارة المملكة العربية السعودية بالإمارات العميد الركن خالد الهاجري.