الثلاثاء 7 مايو 2024 مـ 02:56 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
معملتش حاجة‏.. المتهم بهتـ.ك عرض واغتـ.صاب الطفلة السودانية يفجر مفاجأة أمام المحكمة محافظ القاهرة: تحويل 170 أتوبيسا للعمل بالغاز.. وزراعة 500 ألف شجرة اقتصادية النواب: مصر منعت المنطقة من الانزلاق في حرب وصراع وجهود مستمرة لدعم القضية الفلسطينية معيط: العام المالي 2022 2023 واجه تحديات أثرت على أداء الموازنة العامة للدولة برلمانية: التوسع في الاقتراض الخارجي يمثل كارثة ويتسبب في زيادة الأعباء السنوية مدافع بيراميدز يخضع لعملية جراحية في الوجه وائل كفوري ونوال الزغبي في حفل غنائي بأمريكا 25 مايو مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية الطارئة للمتضررين من الأمطار والسيول في محافظة حضرموت باليمن إصابة 14 شخصا في انقلاب ميكروباص بزراعي ملوي جنوب المنيا رصد 4010 قضايا سرقة تيار كهربائي ”الجوازات” السعودية تعلن عن جاهزيتها لموسم حج 1445هـ ”مطارات الرياض” تحصل على جائزة أفضل تجربة شاملة لعام 2024

رئيس جهاز طيبة يشدد على تنفيذ تعليمات التعامل مع الرياح والمطر

مدينة طيبة
مدينة طيبة

أصدر المهندس علاء عبد اللاه مصطفى رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة والمشرف على مدينة الأقصر الجديدة، تعليمات التعامل مع استمرار عدم تحسن الظروف الجوية، وذلك مع احتمالية سقوط أمطار غزيرة.

وأكد المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، على اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين وتنفيذ تعليمات الحماية الشخصية،وفقا لتعليمات الأستاذ الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

Advertisements

تعليمات التعامل مع نشاط الرياح والمطر

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه من أهم التعليمات، تجنب الخروج إلى المناطق المفتوحة، خصوصا أثناء اشتداد هبوب الرياح وانخفاض مستوى الرؤية وعندما يكون مستوى الغبار العالق في الهواء مرتفعا، والحرص على إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة، وفي حالة الخروج تغطية الأنف والفم بقناع واق أو قطعة قماش مبللة عند الخروج إلى الهواء الطلق وذلك للحد من استنشاق جزيئات الغبار.

وتابع رئيس الجهاز أيضا عند قيادة السيارة أثناء الأجواء المغبرّة احرص على إبقاء النوافذ مغلقة وعلى استخدام تكييف الهواء بدلا من الهواء الخارجي، وتجنب ركن السيارة بالقرب من بالوعات صرف المطر وأيضا مكان منحدري او مائل، وايضا في حالة استمرار المطر عدم الركن في البدرومات.

وأكد رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، على إزاحة كافة قصاري الزرع من البلكونات، وايضا غلق ورفع كافة المستلزمات التي تحتوي على أشياء معرضة السقوط مثل المرجيحة والبرجولة.

نشاط رياح بمحافظة الأقصر

يشار إلى أنه قد تجمعت السحب في محافظة الأقصر مع نشاط رياح ملحوظ،ورصدت بوابة فيتو بالصور تكاثر السحب ونشاط الرياح على محافظة الأقصر، التي حذرت منها الأرصاد قد تصل إلى أمطار رعدية لدرجة السيول.

وقد وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بداية ظهور السحب علي سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ومن المتوقع أن تزداد خلال اليوم يصاحبها سقوط الامطار، ويستمر نشاط الرياح علي جنوب البلاد يكون مثير للرمال والأتربة.

فرص أمطار جنوب البلاد

ولفت الأرصاد إلى أن منخفض السودان هو السبب الرئيسي للأمطار التي تسقط علي جنوب البلاد في فصل الربيع كما ستشهده بعض المناطق خلال الثلاث الأيام القادمة ؛حيث الفرصة موجودة وقائمة لسقوط الأمطار على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

منخفض السودان الموسمي

وأشارت هيئة الأرصاد إلى منخفض السودان ينشأ نتيجة لصعود الهواء عن طريق تيارات الحمل المتولدة بالتسخين العالى لسطح الأرض، مما يؤدى الى هبوط الضغط الجوى فى هذه المنطقة وخاصة شرق وجنوب السودان والحبشة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و