السبت 20 يوليو 2024 مـ 09:10 مـ 13 محرّم 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
”موهبة” توقع شراكة استراتيجية مع اليونسكو لتعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لطلبة الدول العربية المنتخب السعودي للفيزياء يحصد ٤ جوائز عالمية في الأولمبياد الأوروبي ٢٠٢٤ مركز الملك سلمان للإغاثة يشارك في منتدى الأمم المتحدة السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة في مدينة نيويورك وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وكبار رجال الدولة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة يوليو المجيدة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. وزارة الخارجية السعودية: المملكة ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية بشأن سياسات وممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة «الداخلية» تكشف حقيقة فيديوهات مداهمة الشرطة مقهى بالقليوبية ”الداخلية” تكشف تفاصيل تضرر سيدة من أحد البنوك سدايا” تؤكد عدم تأثر أنظمتها والأنظمة الوطنية المستضافة لديها في المملكة من العطل التقني الذي ضرب معظم دول العالم اليوم ضبط (488) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. العلا تحصل على اعتماد المنظمة الدولية للوجهات السياحية كأول وجهة في الشرق الأوسط الفريق العربي التفاوضي مع شركات الإعلام الدولية برئاسة المملكة يطالب بضوابط لمواجهة المحتوى الذي يعزّز التمييز والعنصرية

مفتي السعودية: الحج دون تصريح يأثم فاعله

دعا المفتي العام للسعودية، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، الحجاج لضرورة الالتزام الصارم بالتعليمات الأمنية والرسمية، بما في ذلك الحصول على تصريح الحج.

وشدد المفتي على أن الحج دون تصريح "يأثم فاعله"، حيث يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح، مؤكدا على أن ذلك يتفق مع المصالح المطلوبة شرعا مما تضمنته الشريعة، التي اعتنت بتحسين المصالح ودرء المفاسد.

استقبال الحجيج وتوفير كل سبل الراحة لهم

وقال: "القيادة الرشيدة والدولة سنت الأنظمة والتعليمات التي تهدف إلى تسهيل وترتيب استقبال الحجيج وتوفير كل سبل الراحة لهم وإعانتهم على أداء المناسك بيسرٍ وطمأنينة، وأن هذه الخدمات لتستوجب الالتزام بها والحرص عليها لضمان سلامة الجميع، وغير ذلك من المقاصد النبيلة التي عملت عليها حكومة المملكة التي لا تدخر جهدا ولا مالا ولا تنظيما، لتحقيق غايات عليا لخدمة الإسلام والمسلمين، والحرمين الشريفين وقاصديهما".

خدمة الحرمين الشريفين

وأضاف: "إن الله قد شرف المملكة قيادة وشعبا، بخدمة الحرمين الشريفين، فقامت بجهود عظيمة، ولم تدخر جهدا، وأن ذلك يقتضي الالتزام الكامل بكل التعليمات الرسمية الواردة بخصوص تنظيم الحج، ومنها الحصول على التصريح والحصول أيضا على التطعيمات"، معتبرا أن ذلك يأتي في سياق طاعة ولي الأمر.

وأمس الخميس، أعلن وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة عن وصول مليون و200 ألف حاج من مختلف أنحاء العالم لأداء مناسك الحج.

خطورة مخالفة أنظمة الحج

وقال وزير الحج والعمرة إن السلطات المختصة أطقلت حملة دولية للتوعية بخطورة مخالفة أنظمة الحج والحملات الوهمية لأكثر من 20 دولة حول العالم.

موضوعات متعلقة