السبت 20 أبريل 2024 مـ 07:59 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النور
تصدر عن حزب الأحرار الاشتراكيينرئيس الحزب طارق درويش
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس مجلس الإدارة عصام حسنرئيس التحرير محمد حلمي
د/ ايهاب امين يشيد بنشاط الجمباز بنادي التجمع هايتس 26 جامعة سعودية تنضم لجناح المملكة المشارك في الدورة 49 لمعرض جنيف الدولي للاختراعات اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون في جدة التاريخية ٥١ لغة عالمية و٧٤ مترجما لإرشاد قاصدي المسجد الحرام وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة الداخلية تكشف تفاصيل منشور ادعى صاحبه سرقة الدراجات النارية في الفيوم بصورة متكررة ضبط (555) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. سداسية للنصر فى شباك نجمة سيناء للمرة الثانية على التوالي.. صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لآفاق الاقتصاد السعودي ليصبح الثاني عالمياً لعام ٢٠٢٥ احتفاء بيوم التراث العالمي... المملكة تقدم للعالم كنوزها التاريخية وإرثها الحضاري الفريد مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أطنان من التمور هدية المملكة لأذربيجان وكوتديفوار وأوغندا وكينيا والأردن هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة

حمد حسام عوض عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين : ضم المقاولات لمبادرة البنك المركزي يعزز قدرة الشركات علي تجاوز تداعيات كورونا 

كتبت :شيماء نبيل
أكد أحمد حسام عوض عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال ورئيس شركة هوجر للانشاءات والتعمير، أن دمج قطاع المقاولات في مبادرة التمويل الصناعي ال100 مليار جنيه خطوة إيجابية جاءت في توقيت مناسب للغاية، مشيرا إلي أن قطاع المقاولات يمثل قاطرة حقيقية، وسريعة للنمو وان هذه المبادرة تمثل إستجابة لمطالب القطاع الذي يحتاج إلي المزيد من المسانده ،والتحفيز ليستمر في العمل، وتنفيذ المشروعات، ودعمه للخروج الي أسواق اخري .

تابع حسام أن كل العاملين في مجال المقاولات تلقوا قرار إدراج القطاع ضمن مبادرة البنك المركزي بإرتياح كبير آملين أن يحظي قطاع المقاولات بمزيد من الإهتمام،و الإجراءات السريعة والجريئة المؤثرة في تعزيز قدرة الشركات في التعايش مع أزمة كورونا ومواجهة تأثيرات المختلفة.

وأشاد عوض، بمبادرة البنك المركزي وانضمام الشركات الصغيرة بالقطاع للمبادرة بما يسمح للوصول إلي شريحة كبيرة من المستفيدين بجانب تحسين الموقف المالي لتلك الشركات التي تأثرت بانخفاض رؤوس الأموال المستثمرة بالشركات المصرية الوطنية.
وأشار أن قطاع المقاولات من أهم الصناعات التي تأثرت بشكل كبير بسبب تفاقم أزمة كورونا ونتيحة لتبعاتها الاقتصادية وتأثيرات المختلفة خاصة وأنه من القطاعات الحيوية المرتبطة بكافة القطاعات الاقتصادية.

وأضاف أن شركات المقاولات الوطنية في ظل هذه المرحلة في حاجة لدعم أكبر ومساندة من الدولة لتجاوز الفترة الاصعب في مرحلة التعايش مع الجائحه،و الإستعداد لما بعد كورونا، مشيداً بأداء الحكومة الجيد في إدارة مراحل الازمة.

ونوه أن فرض الدولة سيطرتها علي الأوضاع يعطي المزيد من الطمأنينة للقطاع الخاص، والمستثمرين، ويعزز من ثقة الشركات في أن الحكومة تضع يدها علي مشاكل القطاع الخاص الفعلية ،وقدرتها في معالجتها للأثار الاقتصادية، والاجتماعية، والصحية.

وأشار أن استفادة شركات المقاولات من مبادرة ال100 مليار جنيه خلقت بديل تمويلي، وبنكي للشركات المصرية في الحصول على فائدة متناقصة، بما يحفز للشركات الوطنية للعمل في تلك الظروف ويخلق حركة إيجابية في سوق المقاولات خلال الفترة المقبلة بشكل كبير، مضيفا أن قطاع المقاولات في حاجة لمثل هذه المبادرات خاصة ،وأنه يشكل قطاع هام وحيوي لإنعاش الإقتصاد الوطني.