الأحد 28 أبريل 2024 مـ 08:32 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين لقيامهما بغسـل 20 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامى فى الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال عنصرين إجراميين لقيامهما بغسـل قرابة 73 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامى فى الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير... سمو وزير الخارجية يترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة ”نيوم” تجذب اهتمام المصارف العالمية بفرص استثمارية واعدة ضبط عاطل بث مقطع فيديو ادعى انتشار المتسولين في منطقة الحسين بالقاهرة ضبط (533) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ودورة تدريبية في فن التصوير الفوتوغرافي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن رئيس الوزراء المصري يصل الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي أوبرا ”زرقاء اليمامة” تخطف أنفاس الحضور بلوحة فنية بصرية وفق أرقى المعايير العالمية انطلاق فعاليات ”مهرجان الثقافات والشعوب” الثاني عشر بمشاركة طُلاب من 170 دولة

الطبيب المصري جاني ام مجني عليه؟

قرأت عن استقاله عدد من أطباء مصر في هذه الظروف الاستثنائية وفي ظل الوباء الذي يجتاح العالم ومن بينها مصر وهل هذا وقت الانسحاب الذي يعد خيانه لمصر وخيانه للقسم وشرف المهنه وخيانه للشعب الذي وثق بهم؟ اعتبر أن كثير من الأطباء لا يقبلون؟؟
ان الشعارات التي امتدحت هؤلاء الأطباء والطاقم التمريضي معهم منذ بدايه الازمه وأنهم جيش مصر الأبيض وان الجميع يثمن لهم مواقفهم في مواجهه هذا الوباء .. لنكن منصفين ماذا استفاد أطباء مصر من هذه الشعارات؟
طبيب عاني الأمرين قبل تخرجه امضي عمره في الدراسه ليكون طبيب ثم يتم تعيينه في إحدى المستشفيات براتب لا يتعدى ٣ الاف جنيه في ظل هذا العصر المادي المجحف هل يتلقى الطبيب المصري الدعم المادي والادبي والمعنوي والرعايه الصحيه التي تليق بهم وبخدماتهم ورسالتهم ومعانتهم؟.
بالتأكيد هناك تقصير من الدوله تجاه هؤلاء الأطباء وان كان هذا التقصير لا يناقش ولا يفرض في هذه الظروف الصعبه التى تمر بها البلاد وان الاستقاله الان هي حقيقه تعني الانسحاب في وقت لا يسمح به ذلك ابدا ان مشكله الأطباء هي مشكله فئه مثل فئات كثيرة لابد أن تراجع الدوله نفسها في تقييمها ووضعها في الوضع الذي تستحقه مثل التدريس واستاذ الجامعه لابد أن يعدل احد الهرم المقلوب فلا يعقل ابدا ان تتقاضي الراقصات والمطربين الشعبيين ومقدمي البرامج الهابطه الذين يطالبون الناس بالصبر كل يوم وهم يتقاضون الملايين شهريا ولا يحصل الطبيب او المدرس او استاذ الجامعه على ما لا يكفيه هو وأسرته.
رفقا باطباء مصر. لانهم بشر لهم طاقه..

واما موضوع الطبيب الذى أصيب بالكورونا وهو يعالج المصابين بالوباء .. وظل أكثر من ثلاثة أيام لا تستطيع وزارة الصحة توفير مكان لعلاجه حتى مات ..لو كآن الكلام صحيح لوجب محاكمة وزيرة الصحه فى حين تم توفير مكان فورا لعلاج الفنانة رجاء الجداوى وانا ليس ضد معالجة الفنانه بل يجب الاهتمام بجميع ابناء الوطن شئ يدعو للاسى والاسف .. ولكن هناك بعض الملاحظات .. اولا تمنياتنا للفنانة رجاء الجداوى بالشفاء العاجل فهى انسانة ومصرية ولها كل الاحترام زي اي مواطن.. ثانيا من هو الأولى من بالاهتمام .. الرجل الذى سقط مصابا لاحياء نفوس كثيرة مضحيا بحياته .. ام من سقط مصابا فى بيته .. طبعا الأولى من ضحى بحياته .. لان الطبيب الان مقاتل يضحى بحياته وباسرته واولاده .. فوجب ان نكون نحن على قدر المسئولية أيضا حتى نستحقها .. ثالثا لابد من النظرللجميع على انه سواسيه فى المجتمع لكى نفهم ونعرف من هم طليعة المجتمع .. هل الفنان مقدم فى ترتيب الأهمية عن الطبيب اوالمطرب اواعلامى يطبل على طول الخط..حتى جعل المواطن العربي يبتعد عن قناة بلاده ويذهب إلى قنوات فضائية مغرضة ايضا للنيل من امن البلد أين مجلس النواب؟؟ فى توجيه استجواب او حتى سؤال لوزيرة الصحة عما حدث .. طبعا لم أجد أحد يرد علينا حتى تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يتابع التحقيق بنفسه في الموضوع أتمنى أن تنكشف الحقائق أمام الناس....