الأحد 5 مايو 2024 مـ 03:13 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية باكستان نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي سمو وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الأوضاع في قطاع غزة فى حضور ابو هشيمة ونهال عنبر.. جوهرة تشعل حماس حفل زفاف نور و أسر ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام قائد دراجة نارية بحركات إستعراضية بالقاهرة معرضاً حياته والمواطنين للخطر مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 797 لغماً عبر مشروع ”مسام” في اليمن خلال أسبوع الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في شهر.. ويسجل خسائر أسبوعية نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يصل جمهورية جامبيا لترؤس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي أرسنال يضرب بورنموث بهدف نظيف في الشوط الأول وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي مدبولي يتفقد برج مراقبة الطيور المهاجرة بشرم الشيخ

اكتشفي أسرار السعادة الزوجية

كتبت /إسراء عاطف الطويل

للسعادة الزوجية أسرار ومفاتيح عليك أن تتعلميها، كي تحافظي على علاقة زوجية سليمة وهادئة.

ومثل هذا الأمر يستحق منكِ الكثير من المجهود والقراءة، والأهم من ذلك طبعًا هو التطبيق الفعلي، وقد جمعنا لكِ في التالي مجموعة من أسرار السعادة الزوجية، وفقًا لآراء الكثير من الخبراء النفسيين والكتّاب في العلاقات الزوجية.

كوني مستقلة

أن تكون لكِ حياتكِ الخاصة بعد الزواج أمر أساسي، ولكن مع الأسف بعض الفتيات يجعلن الزوج هو محور حياتهنّ، بسبب تخلّيهنّ عن أصدقائهنّ، أو العمل، لهذا حاولي عزيزتي أن تسير حياتكِ بعد الزواج طبيعية، وأن تكون ممتلئة حتى لا تشعري دائمًا بالملل، بسبب غياب زوجكِ أثناء عمله على سبيل المثال، كما أنّ اختلاطكِ بالأخير يزيدكِ ثقافة ووعيًا.

مستمعة جيدة دائمًا يعشق الزوج المرأة التي تسمعه باهتمام، وتتنبّه لمشاكله، لكي يصبح زوجكِ هو صديقكِ المقرب، فهذا الأمر يضمن لكِ السعادة الزوجية، وحينها سيبدأ زوجكِ بأن يخبركِ بكل الأمور عن حياته.

الاحترام عند الاختلاف

من الطبيعي أن تختلفي مع زوجكِ في بعض الأمور، فكل إنسان له وجهة نظره، ولكنّ الأهم إنه عند حدوث هذه الاختلافات، احرصي على أن تتم بوعي وهدوء من كلا الطرفين.

المشاركة من المهم جدًّا أن يكون بينكِ وبين زوجكِ الكثير من الأمور التي تتشاركانها سويًّا، كلعب بعض الرياضات سويًّا، أو السفر لوحدكما، أيّ من هذه الأمور سوف يوطّد دائمًا علاقتكما، كما أنه سيقتل الملل الذي كثيرًا ما يصيب العلاقة الزوجية.