السبت 4 مايو 2024 مـ 11:02 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية باكستان نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي سمو وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الأوضاع في قطاع غزة فى حضور ابو هشيمة ونهال عنبر.. جوهرة تشعل حماس حفل زفاف نور و أسر ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام قائد دراجة نارية بحركات إستعراضية بالقاهرة معرضاً حياته والمواطنين للخطر مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 797 لغماً عبر مشروع ”مسام” في اليمن خلال أسبوع الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في شهر.. ويسجل خسائر أسبوعية نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يصل جمهورية جامبيا لترؤس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي أرسنال يضرب بورنموث بهدف نظيف في الشوط الأول وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي مدبولي يتفقد برج مراقبة الطيور المهاجرة بشرم الشيخ

كيف تضعين حداً لتساقط شعرك؟

كتبت/ إسراء الطويل

تعاني كثير من النساء من مشكله تساقط الشعر المستمر، ما يقلقهن كثيراً ويؤثر سلباً على ثقتهن بإطلاتهن المثالية، وهذا أمر طبيعي.

أهم الخطوات التي تساعدك العناية بشعرك وعلى وضع حد لمشكلة تساقط الشعر واستعادة كثافته من جديد، وذلك من خلال:

أسباب تساقط الشعر وثلاثة أطعمة للعلاج.... اكتشفيها تحسين النظام الغذائي: إن نقص الحديد في الدم، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات يؤثر سلباً على نمو الشعر وصحته، مما يؤدي إلى خسارته وفقدانه بشكل سريع، فينصح الأطباء باتباع حمية غذائية غنية باللحوم والأسماك. والخضراوات.

ممارسة الرياضة لطرد التوتر: إن التوتر والضغوطات النفسية تؤثر سلباً على صحة البشرة والشعر وتؤدي إلى تساقطه بوتيرة حادة، لذلك انتبهي لتعريض نفسك لمزيد من الضغوطات واللجوء إلى ممارسه الرياضة يومياً لطرد السموم والحفاظ على الراحة النفسية.

الامتناع عن صبغ الشعر: تحتوي صبغات الشعر على مواد كيميائية خطيرة تؤثر سلباً على صحه الشعر، وتسبب في خسارته، فإن كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر حاولي الامتناع عن استخدام الصبغة واستبدالها بالحنة.

عدم تعريض الشعر للحرارة العالية: ابتعدي قدر الإمكان عن الوسائل التي تساهم بتلفه وتجفيفه وتعريضه للتقصف، وذلك بالتوقف عن تعريض خصلات الشعر للحرارة العالية والبقاء بعيداً عن تسريحه بالاستشوار، حتى تستعيدي حيويته من جديد.

قص أطرافه: وأخيراً لابد من قص أطراف الشعر التالفة والمقصفة التي بدورها تمنع وصول الغذاء الكافي إلى كافة الخصلات.

قصيه كل 3 أو 4 أشهر على الأقل وتمتعي بفروة كثيفة ومثالية.