السبت 16 أكتوبر 2021 11:48 صـ
النور نيوز

جريدة كل المصريين

رئيس مجلس الإدارة إبراهيم يوسف رئيس التحرير محمد حلمي

رئيس مجلس الإدارة إبراهيم يوسف رئيس التحرير محمد حلمي

مقالات الرأي

رئيس التحرير يكتب : طريقة الانطلاق للشباب ..حددها الرئيس 

الكاتب الصحفي محمد حمي
الكاتب الصحفي محمد حمي

بقلم : محمد حلمي

الكثير من الشباب يصطدم احيانا بظروف ليست جيدة.ويترك نفسه لها حتي تتمكن منه..لكن الشخصية القوية هي التي تستطيع أن تسيطر وتكبح جماح كل الطاقات السلبية وتحولها لحالات إيجابية والحقيقه هناك كثير من الجدل حول كيفية وطريقة الانطلاق لتحقيق الطموح لتحقيق هذا النجاح والبناء عليه بعد ان حقق فريق كرة اليد المركز الرابع عالميا وظهور المنتخب المصري بهذه الروح القتالية والخلق الرياضية..التي جعلت الرئيس عبد الفتاح السيسي يشيد بهم ويغرد علي صفحته الشخصية .......... وقال الرئيس عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "أبنائي شباب مصر أبطال المنتخب الوطني لكرة اليد.. أعتز بكم وبأدائكم المتميز وأشيد بما تحلى به الفريق من روح تنافسية وأخلاق رفيعة خلال المشاركة بأولمبياد طوكيو 2020".

وما اشاد به هشام حطب من دعم الرئيس السيسي ومنح الرياضة دوافع كبيرة حيث وجه حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، الشكر لكل أفراد البعثة المصرية التي شاركت في أولمبياد طوكيو 2020 والذي بذلوا مجهودات كبيرة كلا في مجال عمله من أجل نجاح مهمة البعثة والظهور بالمظهر المشرف اللائق باسم مصر وسط مشاركة جميع دول العالم في أهم محفل رياضي ينتظره العالم بأسره وسط ظروف وإجراءات صعبة واجهها الجميع في الاستعدادات وخلال التواجد في اليابان.
وشكر حطب المدربين الأبطال والبعثة الإدارية والبعثة الطبية والمنسق الإعلامي للبعثة وكل مسئول قام بدوره هنا من أجل إنجاح مشاركة مصر ومساعدة اللاعبين حيث هناك جنود خلف اللاعبين كان كل هدفهم توفير كل سبل الراحة لهم.
كما توجه بالشكر لأبطالنا الستة الذي نجحوا في الحصول على ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية وحصول مصر على ست ميداليات بينهم ذهبية وفضية و4 برونزيات نتائج جيدة جدا ولم تحدث في تاريخ مشاركات مصر في دورات الألعاب الأولمبية أن تحصل بعثة مصر على ست ميداليات في دورة واحدة وهذا نتيجة عمل وجهد لسنوات طويلة قامت به الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية المصرية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في ظل التعاون المثمر بيننا وأيضا دور الرعاة مع اللاعبين والذي لا يجب أن نغفله.

والحقيقة كل الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه الرياضة المصرية خلال السنوات الماضية وهو الدعم غير المحدود الذي لم تجده الرياضة المصرية في السنوات الماضية ولكن في السنوات الأخيرة الرياضة المصرية وجدت دعم كبير وكان نتيجته تحقيق نتائج مميزة في كل البطولات وصولا بنتائج الأولمبياد ومازال هناك الكثير والكثير لتقدمه الرياضة لمصر في ظل الإهتمام والدعم ورسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي التي يوجهها للرياضيين مع كل إنجاز وقبل كل حدث رياضي والتي كان لها دور كبير في رفع معنويات جميع الرياضيين وبث الحماس لديهم وأن اهتمام الرئيس السيسي بالرياضة والرياضيين وتوفير كل هذه الإمكانيات يزيد من المسئولية لدى الجميع ويحفز كل رياضي من أجل بذل مزيد من الجهد والعطاء من أجل رفع اسم مصر عاليا.
والحقيقة أن الرياضة اصبحت في عصرنا الحديث اهم منتكسات بناء الانسان فكريا وجسديا . كما باتت جزءا اصيلا من المشروعات القومية والتنموية لأي دولة تريد ان تنهض وتتقدم وهو دليل علي مدي تقدمها وتطورها وازدهارها وهذا ما جعل السيد الرئيس السيسي يحث علي ممارسة الرياضة ويوفر لها كل الدعم من أجل بناء إنسان سليم لان العقل السيلم في الجسد السليم .
وفصل الخطاب الرياضة علم وفكر وفلسفة وتخطيط وامكانيات وهذا ما يدعو اليه سيادة الرئيس ويحث القائمين علي الرياضة بفعله حتي تصبح كرة اليد هي اللعبة الاولي في مصر لاننا والحمد لله كنا الرابع عالميا وكان من الممكن ان نحصد ميدالية ولكن قدر الله وما شاء فعل اصبح لدينا فريق قوي يجب ان نبني عليه .. اتمني ان تكون تغريدة الرئيس وصلت لكل الرياضيين والعمل علي تفعيلها بعد أن وعد سيادة الرئيس بكل الدعم والمساندة للرياضة المصرية .

النور نيوز
اتصالات
إعلان