الخميس 28 مارس 2024 مـ 10:48 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النور
تصدر عن حزب الأحرار الاشتراكيينرئيس الحزب طارق درويش
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس مجلس الإدارة عصام حسنرئيس التحرير محمد حلمي
إيقاف ضابط شرطة عن العمل بعد تعديه على سائق توك توك بالجيزة. وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 44 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة تدشين برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور في مصر ”مبادرة السعودية الخضراء”.. دور رائد للمملكة في مواجهة تغير المناخ وتعزيز حماية الكوكب أطقم طبية وإسعافية بمختلف التخصصات وآليات مدعمة بأحدث التقنيات لرعاية ضيوف الرحمن في المسجد النبوي الداخلية: إتخاذ الإجراءات القانونية ضد ثلاثة أشخاص لاتهامهم بغسل ((50))مليون جنيه ‏الداخلية: ضبط كيانين تعليميين وهميين ضبط (510) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. راجعين من أكل عيشهم صايمين.. أحزان في العياط بسبب حادث الإقليمي المفزع.. صور سلوى خطاب تكتشف تعاطي ابنتها للمخدرات في الحلقة السابعة عشرة من صدفة علاء مرسي لـ«ع المسرح»: الفن الحرام هو اللي يظهر مساوئ بلدي بيع المخدرات في الحي الشعبي.. النيابة تستمع إلى أقوال إمبراطور الكيف بالمرج

الحل..هو الانتاج الزراعي والصناعي... بقلم محمد حلمي


الإهتمام بالمشروعات الإنتاجيه ذات الطابع الزراعي والتوسع الافقي في زراعة القمح والحبوب والبقوليات..واعطاء خريجي كليات الزراعة خمسة افدنه وتيسير عليهم قروض بدون فوائد ٢
الإهتمام بالمصانع المغلقه وإعادة تأهيلها وضخ تدفقات نقديه ومستلزمات إنتاج وخطوط تصنيع حديثه..الكف عن بيع المصانع...٣
إعطاء مزايا نسبيه للمستثمريين المحليين والدوليين بتخفيض الضرايب والرسوم السياديه ومنحهم إعفاء ضريبي لمدة خمسة سنوات للمصانع كثيفة العماله والعامله في إنتاج الصناعات الغذائيه والملبوسات..
ضم موارد الصناديق الخاصه الماليه إلي الخزانه العامه للدوله..
ضغط الإنفاق السفهي في كثير من الوزارات الحكوميه..
إقامة مصانع الاسمده والبتروكيماويات التي تقوم علي التصنيع من الغاز الذي تحظي مصر بوجوده بكثره بدل تصديره بأبخس الأثمان..
دعم المزارع المصري وإنشاء صندوق لدعمه وتعويضه عن المحاصيل الزراعيه الإستراتيجيه ليكون ذلك دافعاً ومحفزاً له للتوسع في الإستثمار الزراعي..
الإهتمام بالثروه السمكيه المهدره وذلك بإنشاء مساحات للتبريد والتجميد علي شواطئ البحار والانهار وكذلك الإهتمام بإسطول من السبارات المبرده لسهولة نقل الإنتاج السمكي للحفاظ عليه بدل فساده..
الإهتمام بالثروه الحيوانيه واستيراد سلالات كثيفة الإنتاج من اللحوم والالبان وتربيتها داخل مناطق محدده علمياً داخل المساحات المترامية الاطراف والقريبه من منابع المياه الجوفيه ونهر النيل..
إجمالاً..
الإهتمام بالإنتاج لكفاية السوق المصري وزيادة الصادرات وذلك لتقليل الفجوه بين الواردات والصادرات، فمصر تستور ٨٢٪؜ من إحتياجاتها وتصدر ب٤٠ مليار دولار فقط سنوياً..
ذلك كله يؤدي إلي ضبط الميزان التجاري بين مصر والدول المصدره فالميزان التجاري يصب في صالح الدول لزيادة الاستيراد علي حساب الصادرات كوننا دوله متعثره في الإنتاج..
ما تم تشيده وبناءه علي ارض مصر غالبيته مشروعات خدميه وكلها مطلوبه لمصر ولكنها إلتهمت الموارد الماليه وحولت مصر الي دوله مدينه ب٩ تيرليون جنيه بعد إن كانت ديونها ١ ونص تيرليون في٢٠١٣..
لسنا ضد البناء وإقامة المشروعات الخدميه ولكن مردودها الإقتصادي بعيد المدي عكس المشروعات الإنتاجيه سريعة التدفقات الإنتاجيه والماليه..
الامر يحتاج إلي مساحه اكبر لاكتب لك دراسه كامله للنهوض بمصر..
لانشكك في احد ولانهيل التراب علي ماتم. نعم هناك جهد مبذول وعمل كبير ولاكن تنقصه الاولاويات ، لكن فقط نطالب بتحديد الاولويات التي تحقق إستقرار الوطن ومصالح ومطالب الشعب.. وللحديث بقية