الثلاثاء 21 مايو 2024 مـ 04:51 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

«وزارة التموين » تقدم نصائح للمواطنين بمناسبة قرب بدء الأوكازيون الشتوى بمشاركة 3200 محل

وزارة التموين
وزارة التموين

أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن فترة التصفية الأولى “الأوكازيون الشتوي” لعام 2020 بدءا من 27 يناير الجاري ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين، وذلك بمشاركة ما يقرب من 3200 محل تجاري على مستوى الجمهورية.

وأوضح المصيلحي ، في بيان صحفي إنه على الجهات المشاركة في الأوكازيون ضرورة الحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية. وأكد الوزير ، على ضرورة التزام تلك الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وشدد الوزير، على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون، وأن يتم التواصل مباشرة مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية والتعرف على مدى حقيقة العروض التى يقدمها التجار وأن تكون عروض حقيقية وليست وهمية على أن يتم تحرير محاضر للمخالفين.

وأضاف أن أصحاب المحالات المشاركة في الأوكازيون الشتوى لهم الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. ولفت إلى أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة والتنسيق مع المديريات بالمحافظات المختلفة والأجهزة الرقابية بالوزارة من أجل نجاح موسم الأوكازيون الشتوى، لإتاحة منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة في العروض وكذلك العمل على تنشيط حركة التجارة.