الأحد 28 أبريل 2024 مـ 06:32 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين لقيامهما بغسـل 20 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامى فى الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال عنصرين إجراميين لقيامهما بغسـل قرابة 73 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامى فى الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير... سمو وزير الخارجية يترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة ”نيوم” تجذب اهتمام المصارف العالمية بفرص استثمارية واعدة ضبط عاطل بث مقطع فيديو ادعى انتشار المتسولين في منطقة الحسين بالقاهرة ضبط (533) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ودورة تدريبية في فن التصوير الفوتوغرافي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن رئيس الوزراء المصري يصل الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي أوبرا ”زرقاء اليمامة” تخطف أنفاس الحضور بلوحة فنية بصرية وفق أرقى المعايير العالمية انطلاق فعاليات ”مهرجان الثقافات والشعوب” الثاني عشر بمشاركة طُلاب من 170 دولة

الحب يعطيك قوة في مواجهة المرض!!

بقلم الكاتب الصحفي محمد حلمي


قرأت بحث أعجبني يدخل في دنيا العجائب عن فوائد الحب على صحة الإنسان.
وصدق أو لا تصدق الرجل الذي يوجد في حياته امرأة تحبه أفضل من الذي يفتقد من تلك العاطفة بشرط أن يكون هناك حب بحق وحقيقي وأنسجام بين الطرفين وإلا فهي يمكن أن تقصف عمره!!

ويقول هذا البحث الطبي أن الحب الحقيقي يفيد في تقوية عضلات القلب لما فيه من دفع الدم وتنشيط للدورة الدموية ، ومن أهم مميزاته كذلك القوة والصلابة التي يعطيها الحب وتكون سلاحه في مواجهة مختلف أشكال الضغوط النفسية والعصبية في الحياة وما أكثرها.
ولها تأثيرها المباشر على صحة الإنسان وتؤدي إلى تدهورها.

ويقول الدكتور "عمرو حلمي" وهو طبيب جراح شاطر أن الحب يؤدي بلا شك إلى تقوية المناعة في جسد هذا المحب ، كما أنه مهم جداً في سرعة الشفاء من العمليات الجراحية نظراً لما يحتوي عليه من السلام النفسي والراحة والسكينة بعكس الشخص الذي يفتقد هذا الحب حيث يغلبه التوتر ويحتاج إلى وقت أطول للشفاء.

وما قلته ينطبق بالطبع على سيدتي التي تعاني وتجد رجل إلى جانبها يحنو عليها
في يقيني أنه كلما اتسعت قاعدة الحب عند الإنسان فإن ذلك سيعطيه صلابة أكثر في مواجهة المرض وغيره من بلاوي الحياة ..
أقصد قلب من ذهب ومفهوم الحب عند صاحبه واسع جدا يشمل حب ربنا وأسرته والناس أجمعين ويترجم حبه إلى واقع فعلي يشهد به كل من يعرفه