الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 08:22 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

الرئيس عبد الفتاح السيسي اولى اهتماما بالمرأة و الشباب. د/سعد نصار عهد جديد في الجمهورية الثانيه حوار وطنى وكوادر على أعلى مستوى.. اللواء هدهود عهد تمكين المرأة والشباب.

كتبت هايدي إسكندر احمد
لعبت المرأة في مصر دورا مؤثرة فى السياسة والمجتمع المصرى منذ عهد الفرعونية حتى الآن
حصلت المرأة على حق الانتخاب الترشح ودخلت البرلمان وشاركت فى الحياة الحزبية وكافة مجالات الحياة
اولى الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتماما كبيرا بالمرأة والشباب منذ توليه سدة الحكم و أعطى المرأة حقوقا كثيرة . كانت مهمشة فى العصور السابقة ويعتبر عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي العصر الذهبى بالنسبة للمرأة أصبحت وزيرة وقاضية ولأول مرة أصبحت محافظة وأصبح لها دور بارز فى المجتمع.
الشباب يمثل 60٪ من التعداد السكانى لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي منحهم اهتمام خاص على كافة الاصعدة والدولة أنشأت مجموعة من المؤسسات تشرف على تدريب الشباب وتاهلهم للقيادة.


والدولة أولت الشباب اهتماما وعملت على اشراكهم فى مختلف الأحداث من المؤتمرات الشباب ولجنة الشباب في الحوار الوطنى وإنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب الشباب على أعلى مستوى والعمل على أرض الواقع. وأكد الحوار الوطنى على تمكين الشباب والاستماع للتحديات و المشكلات التى تواجه الشباب.
قال دكتور سعد نصار العالم الاقتصادى الكبير ان اهم مميزات عهد الرئيس السيسي فتح المجالات أمام المرأة اجتماعيا و سياسيا وتنمويا ويكفى ان فى عهد الرئيس السيسي لأول مرة في تاريخ مصر ان قلدت المرأة منصب المحافظ اضاف نصار ان اهم مكاسب المرأة الحراك السياسى فى الشارع و اشتراكها فى الاحزاب و منحها فرص للمشاركه المجتمعية فى جميع المجالات. و اكد نصار ان دور الشباب فاعل جدا فى جميع الوزارات تم إعداد كوادرشبابه
من صغار السن وهم الذين يقودن العمل العام فى الفترة القادمة فعلا ان عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي هو عصر الشباب.
أكد اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة الأسبق ان عهد الرئيس السيسي هو عهد تمكين المرأة فى المجتمع
والمرأة المصرية فى عهد الرئيس السيسي وصلت إلى كافة المجالات من الرياضة وقد إطلاق أسماء ابطال الرياضة من النساء على الطرق والكبارى.