الأحد 5 مايو 2024 مـ 02:23 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية باكستان نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي سمو وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الأوضاع في قطاع غزة فى حضور ابو هشيمة ونهال عنبر.. جوهرة تشعل حماس حفل زفاف نور و أسر ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام قائد دراجة نارية بحركات إستعراضية بالقاهرة معرضاً حياته والمواطنين للخطر مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 797 لغماً عبر مشروع ”مسام” في اليمن خلال أسبوع الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في شهر.. ويسجل خسائر أسبوعية نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يصل جمهورية جامبيا لترؤس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي أرسنال يضرب بورنموث بهدف نظيف في الشوط الأول وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي مدبولي يتفقد برج مراقبة الطيور المهاجرة بشرم الشيخ

أطعمة ومشروبات تجنبها إذا كنت تعاني من الصداع النصفى

علاج الصداع النصفى
علاج الصداع النصفى

الصداع النصفي هو حالة مزمنة تتسم بنوبات متكررة من الصداع الحاد والمتوسط والشديد، وقد تتراوح نوبات الصداع النصفى لفترات بين ساعات وأيام.

في الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي للإصابة بالصداع النصفي ، قد تحدث نوبة فردية بسبب أي عدد من المحفزات، ووفقا لتقرير موقع " Express"، يمكن أن تكون هناك محفزات غذائية "شائعة"، مثل:

الجفاف

تخطى الوجبات

شرب الكافيين

تناول الجلوتين

تناول الشوكولاته

تناول الحمضيات.

ووفقا للتقرير، تختلف المحفزات المحددة من شخص لآخر وتتغير بمرور الوقت، ويمكن أن تكون هناك محفزات بيئية يجب وضعها في الاعتبار، مثل:

التعرض للأضواء الساطعة أو الروائح القوية، دخان السجائر

التواجد في الظروف الحارة بشكل مفرط

ظروف درجة الحرارة المفاجئة.

ووفقا للتقرير، فمن من المهم أن تعرف ما هي محفزاتك، وقد يكون من المفيد الاحتفاظ بمذكرات الصداع النصفي لمساعدتك على القيام بذلك، بمجرد التعرف على محفزاتك، عليك تجنبها قدر الإمكان."

ومع ذلك، هناك بعض المحفزات التي قد يكون من المستحيل تجنبها تمامًا، مثل:

بعض الحالات العاطفية.

الشعور بالتوتر أو القلق يمكن أن يؤدي إلى الصداع النصفي، وكذلك الاكتئاب.

في مثل هذه الحالات، إحدى أفضل الطرق لتقليل انتظام الصداع النصفي هي اتباع نمط حياة صحي.

تشمل النصائح لتجنب نوبات الصداع النصفى، الحفاظ على نمط حياة صحي، بما في ذلك اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية المعتدلة بشكل متكرر.

نظرًا لأن الصداع النصفي غالبًا ما ينجم عن تغييرات في الروتين، فقد يكون من المفيد الالتزام بروتين يتضمن أوقات وجبات منتظمة ونومًا كافيًا."