الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 02:25 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

الإتحاد الإنجليزي يقف على الحياد ويدعم فلسطين في مباراة إنجلترا وأستراليا

الاتحاد الانجليزى
الاتحاد الانجليزى

أصدرالإتحاد الإنجليزى لكرة القدم، بيان رسمي يوضح خلاله الموقف النهائي من إضاءة قوس ويمبلي بألوان علم الكيان الصهيوني، قبل مباراة إنجلترا وأستراليا الودية غدًا، وحقيقة ما أثير حول دعمه لإسرائيل في حربها ضد فلسطين.

قال الإتحاد الإنجليزي في بيانه: "مساء الجمعة، سوف نتذكر الضحايا الأبرياء للأحداث المدمرة في إسرائيل وفلسطين".

أضاف: "سيرتدي لاعبو إنجلترا وأستراليا شارات سوداء خلال المباراة على ملعب ويمبلي، وستكون هناك أيضًا فترة صمت قبل انطلاق المباراة".

أكمل البيان: "أفكارنا معهم ومع عائلاتهم وأصدقائهم في إنجلترا وأستراليا ومع جميع المجتمعات المتضررة من هذا الصراع المستمر، نحن نقف من أجل الإنسانية ووضع حد للموت والعنف والخوف والمعاناة".

تابع: "بعد المناقشات، سنسمح فقط بأعلام الدول المتنافسة داخل استاد ويمبلي للمباريات القادمة ضد أستراليا في 13 أكتوبر وإيطاليا في 17 أكتوبر".

أنهي بيان الإتحاد الإنجليزي: "أطلق الصليب الأحمر البريطاني أيضًا نداءً طارئًا لدعم الأشخاص المتضررين من الأزمة الإنسانية في المنطقة، وسنعمل على الترويج لهذا النداء داخل الملعب يوم الجمعة".

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن 1,354 فلسطينيًا لقوا حتفهم، وأصيب 6,049 آخرين بسبب هجمات الكيان الصهيوني، وتظهر الأرقام الصادرة عن قوات دفاع الكيان الصهيوني أن ما لا يقل عن 1300 إسرائيلي لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 2700 آخرين.