الأحد 28 أبريل 2024 مـ 04:56 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
”نيوم” تجذب اهتمام المصارف العالمية بفرص استثمارية واعدة ضبط عاطل بث مقطع فيديو ادعى انتشار المتسولين في منطقة الحسين بالقاهرة ضبط (533) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ودورة تدريبية في فن التصوير الفوتوغرافي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن رئيس الوزراء المصري يصل الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي أوبرا ”زرقاء اليمامة” تخطف أنفاس الحضور بلوحة فنية بصرية وفق أرقى المعايير العالمية انطلاق فعاليات ”مهرجان الثقافات والشعوب” الثاني عشر بمشاركة طُلاب من 170 دولة بدعوة من المملكة.. عُقد الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية في الرياض لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الزمالك يتأهل لنهائي كأس مصر للكرة الطائرة بعد فوز صعب على الطلائع أصحاب النوايا السيئة فسروها غلط.. محمد عبد المنعم يكشف سر لقطته الغريبة أمام مازيمبي الأهلي يستأنف تدريباته بدون راحة استعدادا لمواجهة الإسماعيلي (صور) رونالدو يقود النصر أمام الخليج بالدوري السعودي

الكاتب عادل درويش يكتب : للتاريخ!!

الكاتب عادل درويش
الكاتب عادل درويش

٢٣دول عربية و أكثر من ٣ مليار مسلم لم يستطيعوا إدخال قارورة مياة لاهلهم في غزة حتى الآن. فى انتظار إذن الصهاينه

اى فضيحه واى عار وماذا سيكون حال الأجيال القادمه و كيف سنستطيع تعليمهم النخوة و الرجوله و هم يعلمون ان آبائهم لم يقدرو ان يفعلو شيئا.

الا يعلمون أن هروله بايدن لإسرائيل و من بعده عبيدة الأوربيين ما هو إلا من شده خوفهم ان يتحرك العرب و المسلمون . الا يعلمون أن إسرائيل بعد ٧ اكتوبر فى أشد حالات الخوف و ان كل ما يقولون الآن هم و بايدن ما هو إلا لازاله الخوف من شعوبهم و نقله إلى شعوبنا ..

هم لم يقومو بتغيير أسلوبهم الازلى القائم على التخويف و نحن أيضا للاسف الشديد لم نقوم بتغيير اسلوبنا الازلى و هو الخوف و تصديق اكاذيبهم.

و لم نتعلم من التاريخ ان قوتهم مجرد كذبه قائمه على ان الوحش سيقضى على الجميع اذا تحرك احد منا فى حين ان الوحش يملأه الرعب من ان نقوم من سباتنا .

ليس المطلوب أكثر من ان نظهر اننا مستعدون للذهاب لأبعد مدى و تحدى خوفنا اولا و تحدى هذا الوحش المزعوم.

الكيان الصهيوني لم يقم طول مدة وجودة بحرب حقيقيه مثل حرب روسيا وأوكرانيا حاليا فكل حروبه كانت وما زالت هى فقط إلقائه الصواريخ و المتفجرات من الجو و يعتبر بذلك انه القوة التى لا تقهر .

المرة الوحيدة التى قابل فيها جنودا وجها لوجه علينا فقط ان نعيد للذاكرة لنا و لهم كيف كانت صور اسراهم و قتلاهم. و بعد عشرات السنين نسمع الآن انه جارى البحث عن مسلحين آخرين مازالو داخل الأراضي المحتلة فى ما يسمى مدن غلاف غزة . حتى مع الروايه التى تقول ان دخول حماس كان معدا له ليكون السبب للقضاء علي غزة فمع حتى التسليم بهذة الروايه فحماس قامت بما أكبر مما كانو يتخيلون و كانت صدمه لن تمحى من ذاكرتهم.

لا أعلم ماذا يمكن أن ننتظر أكثر مما يحدث الآن ليتحرك احد . مصر قامت ببعض الخطوات و اعتقد انها لم تجد من يساندها حتى تتخذ خطوات أكثر فاعليه و ضغطا أكثر فى الوحيدة القادرة و لكن بدون مساندة حقيقيه و فعاله و سريعه فسنظل خاسرين للاسف الشديد

و الآن يقول بايدن بكل وقاحة ان ضمان انتصار إسرائيل ضمان للامن القومى الأمريكى.

فهل نقدر ان نرد بالقول إن ضمان انتصار غزة هو ضمان للامن القومى العربى ؟؟

نعلم أن الوضع على الأرض مختلف تماما و ان تطبيق هذا الأمنيات يكاد يكون منعدم فعليا ففى مصر مثلا و اقول مصر لانها الوحيدة فى حال تنفيذ هذة الأمنيات القادرة على تنفيذها.

و لكن للاسف لن يتركوها فهم قادرون على خنقها من جهات عديدة فهناك سد النهضة و هناك قناة السويس و هناك السياحة و هناك و هناك العديد من اساليب الضغط على مصر حتى لا تنتفض فى وجه الظلم