الأحد 5 مايو 2024 مـ 07:24 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية باكستان نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي سمو وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الأوضاع في قطاع غزة فى حضور ابو هشيمة ونهال عنبر.. جوهرة تشعل حماس حفل زفاف نور و أسر ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام قائد دراجة نارية بحركات إستعراضية بالقاهرة معرضاً حياته والمواطنين للخطر مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 797 لغماً عبر مشروع ”مسام” في اليمن خلال أسبوع الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في شهر.. ويسجل خسائر أسبوعية نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يصل جمهورية جامبيا لترؤس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي أرسنال يضرب بورنموث بهدف نظيف في الشوط الأول وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي مدبولي يتفقد برج مراقبة الطيور المهاجرة بشرم الشيخ

خبراء الصحة يحذرون من ارتفاع مستويات الرصاص والكادميوم فى الشوكولاتة

تحذير من بعض انواع الشيكولاتة
تحذير من بعض انواع الشيكولاتة

قالت مجلة كونسيومر ريبورتس، إنها وجدت مستويات "مثيرة للقلق" من الرصاص والكادميوم في مجموعة جديدة من منتجات الشوكولاتة، وجددت دعوتها لشركة هيرشي لتقليل كميات المعادن الثقيلة التي تحتوي عليها الشوكولاتة، وذلك وفقا لما ذكره موقع وكالة روتيرز.

الشيكولاتة الداكنة الشيكولاتة الداكنة

وأضافت المجلة ، إن 16 من أصل 48 منتجًا من الشوكولاتة من مختلف الشركات التي اختبرها علماؤها مؤخرًا في سبع أنواع وهى: الشوكولاتة الداكنة، وشوكولاتة الحليب، ومسحوق الكاكاو، ورقائق الشوكولاتة، وخليط البراونيز، وكعكة الشوكولاتة، والشوكولاتة الساخنة - تحتوي على مستويات ضارة محتملة من الرصاص، أوالكادميوم أو كليهما.

ووجد التقرير أن جميع المنتجات الـ 48 تحتوي على كميات يمكن اكتشافها من المعادن، وكانت الشوكولاتة بالحليب، التي تحتوي على عدد أقل من مواد الكاكاو الصلبة، هي الفئة الوحيدة التي لم تحتو على كميات زائدة.

وقالت تقارير المستهلك إن التعرض طويل الأمد للمعادن يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز العصبي وتثبيط جهاز المناعة وتلف الكلى، مع زيادة الخطر على النساء الحوامل والأطفال الصغار.

الشيكولاتة بالحليب الشيكولاتة بالحليب

وجاء اختبار تقارير المستهلك في أعقاب النتائج التي توصلت إليها في ديسمبر الماضي والتي تفيد بأن 23 من 28 قطعة من الشوكولاتة الداكنة التي تم اختبارها تحتوي على كميات كبيرة من الرصاص أو الكادميوم.