الأحد 28 أبريل 2024 مـ 04:26 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
”نيوم” تجذب اهتمام المصارف العالمية بفرص استثمارية واعدة ضبط عاطل بث مقطع فيديو ادعى انتشار المتسولين في منطقة الحسين بالقاهرة ضبط (533) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ودورة تدريبية في فن التصوير الفوتوغرافي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن رئيس الوزراء المصري يصل الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي أوبرا ”زرقاء اليمامة” تخطف أنفاس الحضور بلوحة فنية بصرية وفق أرقى المعايير العالمية انطلاق فعاليات ”مهرجان الثقافات والشعوب” الثاني عشر بمشاركة طُلاب من 170 دولة بدعوة من المملكة.. عُقد الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية في الرياض لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الزمالك يتأهل لنهائي كأس مصر للكرة الطائرة بعد فوز صعب على الطلائع أصحاب النوايا السيئة فسروها غلط.. محمد عبد المنعم يكشف سر لقطته الغريبة أمام مازيمبي الأهلي يستأنف تدريباته بدون راحة استعدادا لمواجهة الإسماعيلي (صور) رونالدو يقود النصر أمام الخليج بالدوري السعودي

صورة العمر.. غطاسون يداعبون قرش اللونج مانويل ويلتقطون معه الصور التذكارية… صور وفيديو

محافظات  قرش اللونج
محافظات قرش اللونج

تمكن عدد من الغطاسين المحترفين من الغطس والتقاط الصورة التذكارية مع قرش لونج مانوس، وذلك بمنطقة شعاب الفنستون قبال سواحل مرسى علم جنوب البحر الأحمر.

قروش اللونج مانوس تحظى باهتمام وشغف عدد كبير من السياح

من جانبه قال حسن الطيب مؤسس جمعية الغنقاذ البحري والحفاظ على البيئة البحرية بالبحر الأحمر، إن قروش اللونج مانوس تحظى باهتمام وشغف عدد كبير من السياح.

أضاف الطيب فى تصريحات صحفية، يتميز ذلك النوع من القروش بزعانفه الطويلة ذات الأطراف البيضاء، ويتغذى على الأسماك العظمية، كما أنه بطئ الحركة.

قرش اللونج

اللونج مانوس لا يهاجم من تلقاء نفسه

وأشار الدكتور محمود معاطى الباحث بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالغردقة، اللونج مانوس لا يهاجم من تلقاء نفسه إلا إذا تم استفزازه، كما أنه يقطن البحار الاستوائية والمعتدلة الدافئة، موضحا أنه يتغذى بشكل رئيسي على الأسماك العظمية مثل البراكودا، والمارلين، والتونة، وظهور دليل على سلامة البيئة البحرية بالبحر الأحمر.

قرش اللونج

أسباب تسمية الفنستون والأخوين بيت القرش

وأشار الباحث بالمعهد القومى لعلوم البحار والمصايد بالغردقة، يطلق على شعاب الفنستون والأخوين وسان جون بجنوب البحر الأحمر، بيت القرش نظرا لكثرة تواجده بها.

ويطلق على تلك الرحلات "المغامرة" حيث تم رصد أكثر من 14 نوع قروش بها بأعداد مختلفة، ويأتى السياح إلى تلك الأماكن خصيصا للغوص بها.

على عكس ما يتصوره الكثيرون أن أسماك القرش خطر على الإنسان بشكل عام ولكن الموضوع يختلف لدى المتخصصين ومحبى رياضة الغوص، فالقرش يمثل عامل جذب سياحى وسبب من أسباب زيادة وازدهار سياحة الغوص ولها أنواع كثيرة أغلبها لا تشكل أ خطورة على الغواصين.

قرش اللونج

أسماك القرش تقع في قمة السلسلة الغذائية

مختتما اسماك القرش تقع في قمه السلسلة الغذائية، وظهورها دليل على اتزان النظم البيئية للبحار والمحيطات، كما أن أن مصر تحتوي على 30 فصيلة مختلفة من القروش، أشهرها بالبحر الأحمر، هي القرش الجيتار، والمحيطي، وأبيض الزعنفة، وأبو مطرقة، والثعلب، والرمادي، والقرش النمر، وأسود الزعنفة، والماكو، واللونج مانوس.

موضوعات متعلقة