الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 01:18 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

أرباح أرامكو السعودية تسجل 32 مليار دولار خلال الربع الثالث من 2023

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

أعلنت شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو، اليوم الثلاثاء، عن انخفاض بنسبة 23% في صافي أرباح الربع الثالث، متجاوزًا بشكل طفيف تقديرات المحللين، بسبب انخفاض أسعار النفط الخام والكميات المباعة.

وانخفض صافي الربح إلى 32.6 مليار دولار في الربع المنتهي في 30 سبتمبر من 42.4 مليار دولار قبل عام، وفقًا لرويترز.

وقالت شركة النفط السعودية العملاقة إن الانخفاض في أسعار النفط وأحجامه تم تعويضه جزئيًا من خلال انخفاض رسوم الإنتاج خلال هذه الفترة.

وكان متوسط ​​التقديرات التي قدمتها الشركة من 12 محللاً توقع صافي ربح قدره 31.8 مليار دولار في هذا الربع.

اقرأ أيضاً السعودية تثبت سعر صادراتها النفطية إلى آسيا خلال ديسمبر المقبل السعودية ترفع سعر بيع غاز البترول المسال.. والجزائر تخفضه هيونداي وأرامكو يوقعان عقدًا بقيمة 2.4 مليار دولار لبناء مصنع لمعالجة الغاز رئيس أرامكو: نحتاج لخطة عالمية للتحوّل نحو الطاقة النظيفة بالاستحواذ على «إسماكس».. «أرامكو السعودية» تدخل سوق التجزئة في أمريكا الجنوبية خلال تفقده معرض السعودية للبنية التحتية.. أبو المكارم: فرص لتواجد المنتجات المصرية بالسوق السعودي السعودية ترفع أسعار بعض الخامات النفطية السعودية تعتزم بيع حصة 50 مليار دولار من شركة أرامكو في بورصة الرياض «أرامكو»: الإمدادات لا تزال كبيرة وكافية رغم التخفيضات الأخيرة للإنتاج السعودي انخفاض أرباح «أرامكو» بنسبة 38% خلال الربع الثاني من 2023 أرامكو ترفع سعر بيع الخام العربي الخفيف لشهر سبتمبر أرامكو السعودية تعلن اكتمال صفقة الاستحواذ على 10% في رونغشنغ الصينية

وأعلنت أرامكو السعودية عن توزيع الأرباح الأساسية على المساهمين عن الربع الثالث من عام 2023، بإجمالي مبلغ موزع يبلغ 110.18 ملیارات ريال سعودي.

وأعلنت أرامكو السعودية عن توزيع الأرباح الأساسية على المساهمين عن الربع الثالث من عام 2023، بإجمالي مبلغ موزع يبلغ 110.18 ملیارات ريال سعودي.