الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 04:41 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

”راحت على سوبر مان”.. غزة تنجب لنا أبطال حقيقيين.. من هم؟

تخمض الصراع الدائر في غزة وأنجب لنا أبطالًا أقوياء لا يهزم عزيمتهم شئ، فبعد أن كان 'سوبر مان' و'سبيدر مان' وغيرهم من الشخصيات الكرتونية التي لم تمت للواقع بصلة، هم الـ سوبر هيروز بالنسبة للكثير من الأطفال، أصبح أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، هو البطل الحقيقي في أعين الأطفال الذين ينتظرون كل بيان له بكل اهتمام وتركيز منذ ظهوره في السابع من أكتوبر الماضي، ليس أبو عبيدة فقط، هناك وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة الإخبارية، الذي يظهر لنا بشكل مستمر لنقل جرائم الاحتلال والذي ظهر قوته عندما فقد زوجته وابنه وابنته وظل ممسكًا بالميكروفون لينقل للعالم أجمع ما يحدث لأهل غزة تحت القصف الإسرائيلي المستمر، وهناك أيضًا معتز العزايزة، المصور الشجاع الذي ينقل كل ما يحدث في غزة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، رغم أنه فقد عائلته تحت القصف، لكن هذا لم يمنعه في استكمال مسيرته لفضح جرائم العدوان في غزة، ولهذا لقبه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ سوبر هيرو الحقيقي، وبهذا تنطبق مقولة من رحم المعاناة يولد الأمل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، غزة تجنب لنا أبطالًا حقيقيون، من رحم المعاناة يولد الأمل.

أبطال غزة الحقيقيون في مخيلة الأطفال

أبو عبيدة

سطح نجع أبو عبيدة الرجل الملثم صاحب الفصاحة والتبيان، منذ ظهوره الأول بعد هجوم يوم الـ، 7 من أكتوبر الماضي، على الجيش الإسرائيلي وإلحاق الهزيمة بهم.

غزة تجنب لنا أبطالًا حقيقيون

وائل الدحدوح

وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة الإخبارية، والذي ظل مرابطًا في علمه طيلة أيام الحرب متسلحًا بأدواته ينقل للعالم أجمع جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

خطف وائل الدحدوح القلوب عندما فقد زوجته وابنه وابنته، وبكى في وداعهم بكلمات قليلة لكنها أثرت في الكثير من الأشخاص، حيث قال بصوت يملؤه الحزن والأسى: 'ينتقموا منا في الولاد .. معلش .. معلش'.

غزة تجنب لنا أبطالًا حقيقيون

معتز العزايزة

هذا المصور الشجاع الذين لقبوه لـ سوبر هيرو غزة، والذي قام بتوثيق مجازر الإحتلال الإسرائيلي في حق أهالي غزة عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من أنه فقد عائلته كاملة تحت نيران القصف، لكن لم يتوقف عن مواصلة عمله في فضح جرائم الكيان الصهيوني.

موضوعات متعلقة